القوات الأميركية في بولندا تبدأ تدريبات عسكرية قرب الحدود الأوكرانية

وزير الدفاع البولندي، ماريوش بلاشتشاك، يقول إنَّ "الجنود الأميركيين الذين وصلوا إلى بلاده سيبدأون تدريباتٍ مشتركة مع قواتٍ من الجيش البولندي، جنوب شرقي البلاد".

  • أعلن وزير الدفاع البولندي أن التدريبات المشتركة ستجري قرب الحدود مع أوكرانيا
    أعلن وزير الدفاع البولندي أن التدريبات المشتركة ستجري قرب الحدود مع أوكرانيا

قال وزير الدفاع البولندي، ماريوش بلاشتشاك، اليوم الأحد، إنَّ "الجنود الأميركيين الذين وصلوا مؤخّراً إلى بلاده، بدأوا تدريباتٍ عسكريةً قرب الحدود مع أوكرانيا".

وأعلن بلاشتشاك أنَّ "القوات الأميركية بدأت مع قواتٍ من الجيش البولندي تدريباتٍ مشتركةً جنوب شرقي البلاد".

وشكّلت أوكرانيا وبريطانيا وبولندا تحالفاً ثلاثياً جديداً. وجاء في بيانٍ مشتركٍ لوزراء خارجية هذه الدول، أنَّ "دولنا الـ3 ستكثّف عملها المشترك لحماية الاستقرار، وبناء المرونة في أوكرانيا، وتعزيز الديمقراطية على الحدود في أوروبا الشرقية".

بايدن عقد اجتماعاً حول أوكرانيا مع مجلس الأمن القومي

أعلن البيت الأبيض، يوم الأحد، أنَّ الرئيس جو بايدن عقد اجتماعاً مع مجلس الأمن القومي، لـ"بحث آخر التطورات المتعلقة بالحشد العسكري الروسي على الحدود مع أوكرانيا".

وأعلن وزير الدفاع البولندي، ماريوس بلاشتشاك، عن موافقة الولايات المتحدة على بيع بولندا 250 دبابة من طراز "أبرامز"، إصدار "إم 1 إيه 2 إس إي بي في 3".

وأضاف أنّ شراء الدبابات الأميركية هو أحد أهم العقود العسكرية في تاريخ البلاد، ويعدُّ "تعزيزاً مهماً للغاية لقدراتنا الدفاعية، وأحد أهم عقود الأسلحة في تاريخ بولندا".

وكانت السلطات البولندية أعلنت، في وقت سابق، أنّها تخطط لنشر هذه الدبابات على الحدود الشرقية للبلاد.

ومطلع الشهر الحالي، أعلنت وزارة الدفاع البولندبة أنَّ 1700 جندي أميركي سيصلون إلى البلاد، معتبرةً أنَّ هذا الانتشار يوجه "إشارة تضامن قوية، رداً على الوضع في أوكرانيا".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك