القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك 63 مرة خلال 24 ساعة

خلال الساعات الـ 24 الماضية، ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية تعلن أن القوات الأوكرانية استهدفت عدة مناطق سكنية، وقصفت أراضي دونيتسك حوالى 63 مرة.

  • جنود أوكرانيون بالقرب من بلدة باخموت بمنطقة دونيتسك 8 أيار/ مايو 2023 (أ ف ب).
    جنود أوكرانيون بالقرب من بلدة باخموت بمنطقة دونيتسك 8 أيار/ مايو 2023 (أ ف ب).

أفادت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الأربعاء، بأن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 63 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية، وأطلقت 357 قذيفة من عيارات مختلفة.

وأكّد بيان صدر عن الممثلية أنه "وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أبلغت البعثة عن 63 واقعة قصف من جانب القوات الأوكرانية، وأطلق العدو 357 قذيفة من عيارات مختلفة".

وأوضح أن قصف القوات الأوكرانية استهدف المناطق السكنية، غورلوفكا، زايتسيفو، ياسينوفاتايا، دونيتسك، أوزيريانوفكا، بانتيليموفكا، كراسني بارتيزان، ألكساندروفكا، ويفغينوفكا.

في المقابل، أعلنت روسيا  أمس استهداف منشآت عسكرية في أوكرانيا وتدمير منظومة "باتريوت" للدفاع الجوي الأميركية في العاصمة الأوكرانية كييف. وعلى جبهة أخرى، هاجمت القوات الروسية تجمعاً كبيراً للأفراد العسكريين التابعين للقوات الأوكرانية في منطقة أوريخوف، فيما دوت صفارات الإنذار في عدة مقاطعات أوكرانية أمس.

وتحدث القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية،قبل يومين، عن أنّ القوات الأوكرانية تصعّد من عملياتها وتنشط على خط التماس بأكمله، وتحاول القيام بمعارك استطلاع على خط المواجهة مع دونيتسك.

وتواصل القوات الأوكرانية قصف الأحياء السكنية والبنى التحتية في مناطق ومدن جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين ومقاطعتي زاباروجيا وخيرسون، فيما أفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية قبل أيام بأنّ القوات الأوكرانية أطلقت 10 صواريخ "غراد" على بلدة أوزريانوفكا في الجمهورية.

يأتي هذا النشاط الأوكراني في وقت يجري الرئيس فولوديمير زيلينسكي زيارات إلى عواصم أوروبية  متعددة بهدف حشد المزيد من الدعم من الحلفاء في مواجهة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

اقرأ أيضاً: هجوم أوكراني على أهداف مدنية في لوغانسك بصواريخ "ستورم شادو" البريطانية

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك