القوات الروسية تصدّ هجوماً على محور خيرسون وتعترض مسيّرات وقذائف

وزارة الدفاع الروسية تعلن تصدّي القوات الروسية لهجومٍ على محور كريفوي روغ، أسفر عن مقتل أكثر من 70 فرداً من القوات الأوكرانية.

  • القوات الروسية تصدّ هجوماً أوكرانياً على محور كريفوي روغ
     اعترضت الدفاعات الجوية الروسية 12 قذيفة لراجمات "هيمارس"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أنّ وحدات القوات المسلحة في مقاطعة خيرسون، تصدّت لهجومٍ على محور كريفوي روغ، وكبّدت القوات الأوكرانية خسائر في الأرواح، تجاوزت 70 فرداً.

وذكر بيان الوزارة: "على محور كريفوي روغ، حاول العدو بكتيبتين من قواته، مهاجمة بلدات نوفوفوسكريسينسكوي، وفيليكايا ألكسندوروفكا، وسوخانوفا بمقاطعة خيرسون".

وأضاف البيان أنّ "الوحدات الروسية قامت بصدّ الهجوم بنجاح، وتمّ تدمير دبابة واحدة، و16 عربة مدرعة، و4 مركبات؛ والقضاء على أكثر من 70 عسكرياً أوكرانياً".

وأشارت وزارة الدفاع إلى إسقاط طائرة أوكرانية من طراز "سو 24"، ومروحية "مي 8"، خلال العمليات، على مدار الساعات الـ 24 الماضية.

وتابع البيان أنّ "طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية الروسية قامت بإسقاط طائرة من طراز سو – 24، تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، فوق قرية خريستوفوروفكا في مقاطعة نيكولاييف".

وأضاف: "إلى جانب ذلك، تم إسقاط طائرة هليكوبتر أوكرانية من طراز مي – 8، بالقرب من قرية فيليكايا أليكساندروفكا بمقاطعة خيرسون".

كذلك، اعترضت الدفاعات الجوية الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية، 12 قذيفة لراجمات "هيمارس" أميركية الصنع، في منطقة بلدة بورغونكا في مقاطعة خيرسون، ومحطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية".

كما أسقطت 4 مسيرات أوكرانية، حسب بيان وزارة الدفاع.

ووجّهت القوات المسلحة الروسية، صباح الاثنين المنصرم، ضربات مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى، على أهداف للقيادة العسكرية وأنظمة الاتصالات والطاقة في عموم أوكرانيا، وذلك بعد يومين من تنفيذ الاستخبارات الأوكرانية عملاً إرهابياً، استهدف جسر القرم.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك