القوات الروسية توجّه ضربة دقيقة ضد "بيرقدار".. وتكشف حصيلة خسائر كييف

وزارة الدفاع الروسية تكشف بالأرقام خسائر القوات الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وتتحدث عن إجمالي الخسائر منذ بدء العملية.

  • الدفاع الروسية تكشف حصيلة الخسائر الأوكرانية خلال 24 ساعة
    القوات الروسية تدمر مستودعات ذخيرة ومواقع قيادة تابعة للقوات الأوكرانية 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أنّ الجيش الروسي وجّه ضربةً دقيقةً، باستخدام منظومة صواريخ "إسكندر" التكتيكية، استهدفت حظيرة طائرات بدون طيار من طراز "بيرقدار"، تابعة للتشكيلات المسلحة الأوكرانية.

وأضافت أنّه "في مقاطعة نيكولاييف، دمّرت ضربة عالية الدقة شنتها منظومة إسكندر الصاروخية التكتيكية، على مطار فوزنيسينسك العسكري، حظيرة للطائرات بدون طيار من طراز بيرقدار تي بي 2 (تركية الصنع)".

إضافةً إلى ذلك، تم تدمير محطة رادار متنقلة أميركية الصنع طراز "إيه إن تي بي كيو – 36" (نظام اكتشاف وتحديد إحداثيات مواقع إطلاق النار، وخاصة مدافع الهاون وقطع المدفعية؛ من أجل توفير نيران مضادة للبطاريات)، في بلدة موراخوفكا بمقاطعة نيكولاييف، بحسب الوزارة. 

القوات الروسية تدمر مستودعات ذخيرة ومواقع قيادة تابعة للقوات الأوكرانية 

كذلك، أعلنت الدفاع الروسية تدمير 6 مستودعات ذخيرة أوكرانية و10 مواقع قيادة، بضربات صاروخية ومدفعية في مقاطعتي زابوروجيا ونيكولايف.

وتابعت: "تم تدمير 6 مستودعات للذخيرة والصواريخ وأسلحة المدفعية الأوكرانية في منطقتي أندرييفكا وفيشنيفويه في مقاطعة زاباروجيا، وبيلوكوزمينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونوفوالكساندرييفكا في مقاطعة نيكولاييف".

وأوضحت وزارة الدفاع، أنّ القوات الجوية الروسية والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية، دمّرت 10 مواقع قيادة للقوات الأوكرانية في منطقة كوبيانسك في مقاطعة خاركوف، وبلاغوداتوفكا وبيلوغوركا في مقاطعة خيرسون، وكالينوفكا وموراشيفكا في مقاطعة نيكولايف، ونوفي كومار، وكراسنوغوروفكا ودروجكوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأيضاً، دمّرت القوات الجوية نقاط انتشار موقتة للواء "المشاة الآلي 57" التابع للقوات الأوكرانية قرب بلدة كالينيندورف في مقاطعة خيرسون، إضافةً إلى وحدات للمرتزقة الأجانب والتشكيلات القومية في قرية كونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية ومدينة خاركوف.

القضاء على نحو 300 جندي أوكراني في خاركوف ودونيتسك ولوغانسك

وأعلنت الدفاع الروسية أيضاً أنّه تمّ القضاء على نحو 300 جندي أوكراني في خاركوف ودونيتسك ولوغانسك، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وفي التفاصيل، أشارت الوزارة إلى أنّه "على محور كوبانسكي، في مناطق شيبافاتوي وشيفشينكوفا وبيتروفكا، في مقاطعة خاركوف، تم القضاء على ما يصل إلى 100 جندي وتدمير 13 وحدة من المعدات العسكرية من خلال الضربات الصاروخية على وحدات من المستوى الأول، واحتياطيات من اللواء 92 ميكانيكي من القوات المسلحة لأوكرانيا".

وأوضحت أنه "خلال الأعمال القتالية في مناطق بيرشوترافنيفوي وأورليانسكوي، في مقاطعة خاركوف، بلغت خسائر اللواء الآلي 14 للقوات الأوكرانية مقتل 15 جندياً وجرح ما يصل إلى 40، إضافةً إلى تدمير 7 عربات قتال مصفّحة و5 شاحنات صغيرة مزودة برشاشات ثقيلة".

وبحسب الوزارة، فقد تكبّد اللواء الآلي رقم 93 من القوات الأوكرانية، على محور كراسنوليمانسكي في منطقة دروجيلوبوفكا، بمقاطعة خاركوف، ردكودوب بجمهورية دونيتسك الشعبية، "أضراراً جسيمة في الأفراد والمعدات، إذ تم القضاء على أكثر من 90 جندياً أوكرانياً وتدمير 7 عربات مصفحة".

المقاتلات الروسية تُسقط طائرة "ميغ-29" أوكرانية في مقاطعة نيكولايف 

كذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط المقاتلات الروسية لمقاتلة أوكرانية من طراز "ميغ-29" في مقاطعة نيكولايف.

وقالت الوزارة في بيان: "قامت مقاتلات القوات الجوية الروسية بإسقاط طائرة ميغ-29 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة نوفوفلاديميرفكا بمقاطعة نيكولايف".

وأضافت أنّ "خسائر العدو على محور نيكولايفو-كريفوي روك، بلغت خلال يوم واحد، أكثر من 230 جندياً، و4 دبابات و18 عربة مدرعة، ومدفعي هاوتزر غفوزديكا ذاتيي الحركة، وقاذفتي قنابل، و20 مركبة".

وأشارت الدفاع الروسية، في السياق، إلى تدمير 2600 طائرة أوكرانية منذ انطلاق العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس، في 24 شباط/فبراير الماضي.

وتابعت: "إجمالاً، منذ بدء العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير 313 طائرة حربية، و157 مروحية، و2151 مسيرة، و379 منظومة دفاع جوي صاروخي، و5376 دبابة ومدرعة، و861 راجمة صواريخ متعددة الإطلاق، كما تم تدمير 3449 قطعة مدفعية ميداني وقذائف الهاون، و6277 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك