القيادات الدينية في القدس تدين اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى

القيادات الروحية في القدس تدين اقتحامات شرطة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين للمسجد الأقصى، وترفض المحاولات الإسرائيلية لتهويد المدينة.

  • فلسطين المحتلة: وجهاء الدين يدينون اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى
    اقتحام شرطة الاحتلال للمسجد الأقصى (صورة أرشيفية)

أكد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين للميادين أنّ "اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى يأتي في سياق محاولات تهويد المدينة المقدسة".

وقال حسين إنّ هذه الاقتحامات والاعتداءات "ستبوء بالفشل، لأنّ هناك إصراراً واضحاً من الفلسطينيين على التمسك بحقهم"، لافتاً إلى أنّ "الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن حقوقه، لو تخلى عنه العالم".

بدوره، أشاد الشيخ عكرمة صبري بجهود الفلسطينيين الذين تصدوا لاقتحام المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى، قائلاً إنّ "هذا التصدي جعل المستوطنين يغيرون مسارهم، ولم يتمكنوا من رفع علمهم".

وأضاف صبري للميادين أنّ من المتوقع "استمرار الاقتحامات بحراسة مشددة، وذلك يؤكد عدم شرعيتهم، فهم يدخلون المسجد الأقصى خائفين".

من جهته، قال المطران عطا الله حنا أنّ "اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى وعلى المسلمين هي اعتداءات تستهدف الجميع، وتدل على همجية الاحتلال وعنصريته".

وأشار حنا إلى أنّ الهدف من هذه الاعتداءات هو "تغيير طابع المكان زمانياً ومكانياً"، لافتاً إلى أنّ "المناضلين الفلسطينيين يقفون في الخط الأمامي دفاعاً عن القدس باسم كل الأمة وكل أحرار العالم".

ودعا المطران حنا "كل من انحرفت بوصلته إلى تصحيح مسارها".

يأتي ذلك بعد اقتحامات شهدها الأقصى من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي، تزامنت مع انتشار في ساحات الحرم لتأمين مسار اقتحامات المستوطنين للمسجد.

وأفادت مراسلة الميادين في القدس المحتلة بأنّ شرطة الاحتلال انتشرت بكثافة، وسط تعزيزات عسكرية كبيرة، في باب السلسلة والبلدة القديمة، وأغلقت المصلى القبلي بعد إطلاقها الرصاص المطاطي وقنابل الصوت تجاه المرابطين.

اخترنا لك