الكرملين: بوتين وإردوغان ناقشا هاتفياً عدة قضايا إقليمية ودولية

المكتب الصحافي للكرملين يعلن عن إجراء اتصال هاتفيٍّ بين الرئيسين الروسي والتركي، تناولا خلاله المقترحات الروسية بشأن الضمانات الأمنية والأوضاع في مناطق القوقاز وسوريا وليبيا.

  • الكرملين: استعرض الرئيسان العلاقات الثنائية بين بلديهما وتطوراتها خلال العام الماضي
    الكرملين: استعرض الرئيسان العلاقات الثنائية بين بلديهما وتطوراتها خلال العام الماضي

ذكر المكتب الصحافي للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب إردوغان ناقشا، خلال محادثةٍ هاتفيةٍ، المقترحات الروسية بشأن الضمانات الأمنية، والأوضاع في مناطق القوقاز وسوريا وليبيا.

وأعلن الكرملين أن "الرئيسين بوتين وإردوغان أجريا اتصالاً هاتفياً تبادلا فيه التهاني بمناسبة العام الجديد، واستعرضا العلاقات الثنائية وتطوراتها خلال العام الماضي، وأعادا تأكيد الاستعداد لزيادة الشراكة المفيدة للجانبين التركي والروسي".

وجاء في البيان أنَّه "تمَّ التطرّق أيضاً إلى مواضيعَ دوليةٍ، بما في ذلك المقترحات المعروفة لوضع اتفاقياتٍ رسميةٍ بشكلٍ قانونيٍّ، تضمن أمن روسيا، والوضع في القوقاز، وقضايا التسوية السورية والليبية".

وقبل 3 أيام، أجرى الرئيسان، الروسي فلاديمير بوتين والأميركي جو بايدن، اتصالاً هاتفياً استمر نحو 50 دقيقة، ناقشا خلاله التوتر العسكري المرتبط بأوكرانيا، بحسب ما أعلن كلٌّ من الكرملين والبيت الأبيض.

اخترنا لك