الكونغو: 57 شخصاً يعودون إلى عائلاتهم بعد أن احتجزهم مسلّحون

إثر عملية عسكرية مشتركة بين جيش الكونغو وأوغندا، 57 شخصاً يسلّمون إلى عائلاتهم بعد أن احتجزهم مسلّحون من "القوات الديمقراطية المتحالفة".

  • رهائن لدى مسلّحين في شرق الكونغو يعودون إلى عائلاتهم
    رهائن لدى مسلّحين في شرق الكونغو يعودون إلى عائلاتهم

سُلّم 57 شخصاً في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، اليوم السبت، إلى عائلاتهم بعد أن احتجزهم مسلّحون من "القوات الديمقراطية المتحالفة"، إثر عملية عسكرية مشتركة بين جيش الكونغو وأوغندا.

وتُتهم "القوات الديمقراطية المتحالفة" (جماعة مسلّحة تنشط في أوغندا والكونغو الديمقراطية) التي يقول تنظيم "داعش" إنّها فرع تابع له في وسط أفريقيا، بارتكاب مجازر بحق مدنيين في شرق الكونغو الديمقراطية وباعتداءات في أوغندا.

ويقاتل جيش أوغندا منذ عام إلى جانب القوات المسلّحة في الكونغو الديمقراطية، المسلّحين في شمال إقليم شمال كيفو، وخصوصاً في منطقة بيني وكذلك في إقليم إيتوري المجاور.

وذكر موقع "راديو أوكابي" (Radio Okapi) أنّ "العمليات المشتركة بين القوات المسلّحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية وقوات الدّفاع الشعبية الأوغندية تعتبر أمراً إيجابياً".

ونُفّذت عمليات واسعة النطاق نهاية الأسبوع الفائت، أتاحت لرهائن لدى المسلّحين أن يفرّوا قبل أن يجتمعوا بعائلاتهم خلال حفل أقيم اليوم في بيني.

اخترنا لك