المدفعية التركية تستهدف أكثر من عشر قرى وبلدات في ريف حلب الشمالي

مراسل الميادين يفيد بأنّ المدفعية التركية استهدفت مناطق تحرك مسلحي "قسد" في ريف حلب الشمالي بأكثر من مئة قذيفة مدفعية في تصعيد يعد الأعنف منذ الانتخابات التركية الأخيرة.

  • استهدفت المدفعية التركية أكثر من عشر قرى وبلدات  في ريف حلب الشمالي
    ردّت "قسد" على المدفعية التركية

أفاد مراسل الميادين في سوريا بأنّ المدفعية التركية استهدفت مناطق تحرك مسلحي "قسد" في ريف حلب الشمالي بأكثر من 100 قذيفة مدفعية، في تصعيد يعتبر الأعنف منذ الانتخابات التركية الأخيرة.

وأشار مراسلنا إلى أنّ مدفعية الجيش التركي المتمركزة في القاعدة العسكرية التركية غرب بلدة كلجبرين، الخاضعة لسيطرة مسلحي الجيش الوطني التابع لتركيا، استهدفت مواقع مسلحي "قسد" براجمات الصواريخ والمدفعية على جبهات مرعناز ومطار منغ في ريف حلب الشمالي.

وأضاف أنّ جبهات التماس شهدت على أطراف مدينة مارع الخاضعة لسيطرة مسلحي الجيش الوطني اشتباكات عنيفة بين الأخير ومسلحي قسد.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية تحييدها 7 مسلحين من قسد أثناء تنفيذهم لعمليات قصف صاروخي استهدف القاعدة العسكرية التركية في كلجبرين ومعبر باب السلامة شمال مدينة أعزاز الخاضعة لسيطرة مسلحي الجيش.

من جهتها، ردّت "قسد" على المدفعية التركية بقصف طال القواعد العسكرية التركية ومحيط معبر باب السلامة بصواريخ غراد، سقط 5 منها داخل الأراضي التركية.

اخترنا لك