المشّاط والحوثي يؤبنان السيد نصر الله: لا خوف على محور المقاومة

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المَشّاط، والعضو في المجلس، محمد علي الحوثي، يؤبنان الأمين العام لحزب الله، السيد الشهيد حسن نصر الله، مؤكّدان مواصلة اليمن الدعم الكامل للمقاومة في فلسطين ولبنان حتى النصر.

  • أكد المشاط خلال حفل تأبيني للسيد نصر الله ألا خوف على محور المقاومة
    أكد المشاط خلال حفل تأبيني للسيد الشهيد حسن نصر الله أن لا خوف على محور المقاومة

في كلمة له خلال حفل تأبيني للأمين العام لحزب الله، السيد الشهيد، حسن نصر الله، أُقيم في صنعاء، أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المَشّاط، "أن لا خوف على محور المقاومة"، مُشدّداً على مواصلة الدعم اليمني بكل الإمكانات "للتحرّر من المشروع الصهيوني واستعادة فلسطين والقدس".

وأضاف المشاط أن الردّ على عملية الاغتيال "جاء من لبنان واليمن والعراق على كيان العدو"، موضحاً أن "ما شاهدناه من إيران هو سيل من الصواريخ التي أفرحت كل أحرار العالم".

المشاط قال إن: "الأمة أصيبت بألم شديد عند سماعها لخبر استشهاد القائد الكبير السيد نصر الله"، لكن "محور المقاومة أعلن بصراحة أنه متماسك وواحد وسيتصدى لكل المؤامرات رغم استشهاد القائد المميز والكبير".

الحوثي: السيد نصر الله وقف موقف الحق مع بلدنا 

من جانبه، رأى عضو "المجلس السياسي الأعلى في اليمن"، محمد علي الحوثي، أن "مواقف الشهيد القائد حسن نصر الله مع غزة وغيرها، قضى بها على العنصرية والمذهبية التي أراد العدو أن يفرّق الأمة من خلالها"، مضيفاً أن السيد نصر الله، "أراد الله له أن يكون حياً ليشاهد النصر ويرى الصلاة في الأقصى الشريف".

الحوثي الذي أكد أن السيد نصر الله "كان مدرسة في السياسة والصبر والإقدام وقول الحق والثبات"، أكد أنه "وقف موقف الحق مع بلدنا من دون أن يبالي من أي تبعات من دول العدوان السعودي". 

تظاهرة طالبية في صنعاء

واستنكاراً لاغتيال السيد نصر الله، شهدت جامعة صنعاء تظاهرة طالبية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي وتأييداً للرد الإيراني على "إسرائيل". 

وبارك المتظاهرون عملية "الوعد الصادق 2" الإيرانية.

وأدانت المسيرة الكبرى في ساحة غزة بجامعة صنعاء استهداف "شهيد الأمة والإنسانية الشهيد حسن نصر الله"، وعبّر المشاركون فيها عن تضامنهم مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد العدوان الإسرائيلي. 

إقرأ أيضاً: السيد الحوثي: كان السيد نصر الله نجماً في سماء المجاهدين.. ستخيب آمال استهدافه

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك