المغرب يعرب عن "أسفه" لقرار الجزائر قطع العلاقات بين البلدين

المغرب "يأسف" لقرار الجزائر قطع العلاقات الدبلوماسية مع الرباط، ويرفض بشكل قاطع المبررات "الزائفة" التي بُني عليها القرار.

  • صورة أرشيفية لمبنى وزارة الخارجية في المغرب.
    صورة أرشيفية لمبنى وزارة الخارجية في المغرب.

أعربت المملكة المغربية عن "أسفها" لقرار الجزائر قطع العلاقات معها.

وقال بيان لوزارة الخارجية المغربية إن "المملكة المغربية أخذت علماً بالقرار الأحادي للسلطات الجزائرية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب ابتداءً من هذا اليوم".

وأضاف أن المغرب "يعرب عن أسفه لهذا القرار غير المبرر تماماً بيد أنه متوقع بالنظر إلى منطق التصعيد الذي تمّ رصده خلال الأسابيع الأخيرة".

ورفض البيان "بشكل قاطع المبررات الزائفة بل العبثية التي انبنى عليها القرار". وجاء في البيان أيضاً أن المملكة المغربية "ستظل شريكاً موثوقا ومخلصاً للشعب الجزائري وستواصل العمل بكل حكمة ومسؤولية من أجل تطوير العلاقات بين الدول المغاربية".

وفي أولى ردود الفعل حول القرار الجزائري، دعا البرلمان العربي المغرب والجزائر إلى تغليب علاقات الأخوّة بين البلدين. واعتبر في بيان له  أن علاقات الأخوّة بين المغرب والجزائر تفرض عليهما ضبط النفس وتجنّب التصعيد في العلاقات.

وأمس الثلاثاء، أعلن وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة قطع بلاده العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، مؤكداً أن ذلك "لا يعني أن يتضرر المواطنين بين البلدين".

اخترنا لك