المقاومة الإسلامية في العراق تقصف قاعدة "التنف" الأميركية بطائرة مسيرة

المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف قاعدة الأميركية "التنف" في سوريا، بطائرة مسيرة أصابت هدفها بشكل مباشر. 

  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف قاعدة
    المقاومة الإسلامية في العراق تواصل قصفها للقواعد الأميركية في سوريا والعراق التحاماً بمعركة "طوفان الأقصى"

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنّ مجاهديها استهدفوا قاعدة الاحتلال الأميركي "التنف" في سوريا، بطائرة مسيرة أصابت هدفها بشكل مباشر. 

وأمس، أكدت المقاومة الإسلامية في العراق أنّها استهدفت قاعدة الاحتلال الأميركي "عين الأسد" بـ3 عمليات وبأسلحة مختلفة أصابت أهدافها.

بالتزامن، أعلنت أيضاً استهداف قاعدة "حرير" الأميركية بطائرتين مسيرتين أصابتا أهدافهما بشكل مباشر.

واعترفت وزارة الدفاع الأميركية، أن 56 عسكرياً أميركياً أصيبوا من جراء نحو 46 هجوماً استهدف القوات الأميركية في الشرق الأوسط منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي سياق تواصل عمليات المقاومة ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق التحاماً مع معركة "طوفان الأقصى"، أكّد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، أنه لن يكون هناك وقف لعمليات المقاومة، إلّا عبر وقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.  

وفي الإطار نفسه، شدّد الأمين العام لحركة النجباء العراقية، الشيخ أكرم الكعبي، على أن "لا حلول سياسية" مع الاحتلال الأميركي في العراق، وأنّ "تهديداته لا تنفع"، مجدداً تأكيده أنّ المقاومة الإسلامية العراقية "لن تتوقّف أو تهادن أو تتراجع".

أمّا على صعيد مع الشعب الفلسطيني من الناحية الإنسانية، قرّر مجلس الوزراء العراقي، في 7 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، التبرع بكمية 10 ملايين  لتر من الوقود إلى المستشفيات في قطاع غزّة، التي تعاني من أزمة بسبب الحصار الإسرائيلي. 

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، قد قال في كلمته يوم الجمعة 3 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، إنّ قرار المقاومة الإسلامية في العراق بمهاجمة قواعد الاحتلال الأميركية في العراق وسوريا هو "قرار حكيم وشجاع". 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك