المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف 5 مواقع للاحتلال وتحقق إصابات مباشرة

نصرة لغزة، ورداً على الاعتداءات المستمرة على القرى اللبنانية الجنوبية، المقاومة الإسلامية تستهدف تموضعات جنود الاحتلال في شرق سعسع، حرش عداثر، جل العلام، بركة ريشا وحانيتا.

  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف بركة ريشا (أرشيف)
    المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف بركة ريشا (أرشيف)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الأحد، استهدافها ‏تموضعات لجنود الاحتلال في شرق سعسع وحرش عداثر وجل العلام، مشيرة إلى  تحقيق إصابات ‏مؤكدة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية استهداف دشمة في موقع بركة ريشا بداخلها جنود للاحتلال، وقوة عسكرية للاحتلال في محيط موقع حانيتا‎، وأكدت إصابة الموقعين إصابة مباشرة.

وتأتي استهدافات المقاومة دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ورداً على اعتداءات الاحتلال على الأراضي اللبنانية.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان باتجاه الأراضي المحتلة الشمالية، وتحديداً على هدف قرب مستوطنة المنارة.

بالتزامن، أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان، بقصف مدفعيّ إسرائيليّ استهدف أطراف بلدات اللبونة، كفركلا وبليدا. وأضاف أنّ غارة استهدفت أطراف بلدة ميس الجبل في القطاع الشرقي، وأخرى استهدفت جبل الباط في محيط بلدة عيترون.

وتابع مراسل الميادين في الجنوب أنّ الاحتلال الإسرائيلي استهدف أحد أعمدة الإرسال في محيط بلدة الطيبة.

وأمس، تبنّت المقاومة هجوماً بمسيّرة انقضاضية على تجمع لجنود الاحتلال خارج ثكنة "راميم" (قرية هونين المحتلة)، مؤكدةً وقوع إصاباتٍ مباشرة، ونشرت مشاهد توثق العملية.

وأقرّ المتحدث باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بمقتل جندي وإصابة اثنين آخرَين بجروح خطيرة، السبت، من جرّاء استهدافهم عبر مسيّرة مفخخة قرب الحدود الفلسطينية - اللبنانية. 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك