المنفي: عدم وجود رؤية للانتخابات الليبية المقبلة هو خطر بحد ذاته

خلال ترأسه اجتماع دول جوار ليبيا، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، يشدد على ضرورة حث المرشحين في الانتخابات على عدم المشاركة من دون توافقٍ على إطارها القانوني.

  • المنفي: عدم وجود رؤية للانتخابات المقبلة هو خطر بحد ذاته
    رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

قال محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، إن الدول الأفريقية لها دور في حل الأزمة الليبية، وذلك خلال ترأسه اجتماع دول جوار ليبيا، على هامش اجتماعات الدورة رقم 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وترأس المنفي، اجتماع دول جوار ليبيا، يوم الجمعة، حيث بحث المشاركون في الاجتماع سبل دعم إعادة الاستقرار للبلاد في ظل الأوضاع الراهنة، بحسب بيان صادر عن رئاسة المجلس.

وأوضح البيان أن الاجتماع شارك فيه وزراء خارجية دول جوار ليبيا، الذين أكدوا أهمية تحقيق الاستقرار في ليبيا ودور الدول المجاورة في دعم مسار الستوية الشاملة في البلاد بعيداً عن أى تدخلات خارجية.

ولفت البيان إلى أن الاجتماع تناول ملف الانتخابات المقبلة، وشدد المجتمعون على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المقرر لأنها تعد خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار.

وأكد المنفي أهمية الدور الذي تلعبه الدول الأفريقية سواء عبر الاتحاد الأفريقي أو الجهود الفردية لكل دولة على حدة، قائلاً  إن عدم وجود رؤية للانتخابات المقبلة هو خطر بحد ذاته.

كما شدد على ضرورة حث المرشحين في الانتخابات على عدم المشاركة من دون توافقٍ على إطارها القانوني، وأن جميع المرشحين سيقبلون النتائج.

وأثنى رئيس المجلس الرئاسي الليبي على مبادرات دول جوار ليبي في تحقيق الاستقرار في البلاد وحل الخلاف بين الليبيين من أجل تحقيق التسوية السياسية.

كما تناول اللقاء جهود حكومة الوحدة الوطنية منذ تولت السلطة في شباط/فبراير الماضي، وما تقوم به من أجل توحيد مؤسسات الدولة وخاصة المؤسسة العسكرية، إضافة إلى مشروع المصالحة الوطنية، الذي يمهد الطريق لإجراء. 

اخترنا لك