الميادين تحاوِر رئيس مجلس نواب باكستان: مقاربته للسياسة الداخلية والخارجية لإسلام آباد

رئيس مجلس النواب الباكستاني راجا برويز أشرف في مقابلة مع شبكة الميادين الإعلامية، ضمن برنامج "البعد الأقرب".

  • الميادين تحاوِر رئيس مجلس النواب الباكستاني: الانتخابات ستتأخر عن موعدها
    الميادين تحاوِر رئيس مجلس النواب الباكستاني: الانتخابات ستتأخر عن موعدها

أجرت شبكة الميادين الإعلامية مقابلةً مع رئيس مجلس النواب الباكستاني، راجا برويز أشرف، ضمن برنامج "البُعد الأقرب"، في أول لقاءٍ له مع قناة عربية، تطرّق فيها إلى الحديث عن الواقع الباكستاني الحالي، مع اقتراب موعد الانتخابات العامة، وعن الاستثمار في البلاد وغيرها من النقاط المهمة المتعلقة برئيس الوزراء السابق عمران خان.

وعن الانتخابات العامّة في باكستان، توقّع برويز أشرف عبر الميادين أن يتأخّر موعد إجراءها بين 3 إلى 4 أشهر عن الموعد المحدّد مُسبقاً في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الجاري.

ووصف برويز أشرف الانتخابات العامة بأنّها مسألة "مهمة جداً"، لافتاً إلى أنّ الحكومة الباكستانية أجرت إحصاءً للسكّان في الآونة الأخيرة، لذلك قررت إعادة توزيع الدوائر الانتخابيّة، ومن المتوقع أن يستغرق ذلك بعض الوقت، الأمر الذي سيؤدي إلى تأخير الانتخابات.

وعن دور الجيش الباكستاني في حماية الاستثمار، أكّد رئيس مجلس النواب الباكستاني أنّ الحكومة وجميع المؤسسات الوطنية، بما في ذلك الجيش والشعب الباكستاني يدركون حجم الصعوبات التي تتعرّض لها البلاد.

وأشار إلى أنّ الأمر المبشّر بالخير هو تضامن الجيش مع الحكومة والشعب للتوصّل إلى حلٍّ لتعزيز الاقتصاد الباكستاني ولا سيّما القطاع الزراعي.

وعن الإطاحة بعمران خان قال برويز أشرف إنّ هذه المرة الأولى التي تُطاح فيها حكومة "عمران خان" بفعل تحرّكٍ سياسي وبرلماني، من خلال التصويت على حجب الثقة عن حكومته، بعد أن خسر الأغلبية في البرلمان، فلم يبقَ أمامه سوى خيارٍ واحد ألا وهو التنحي عن منصبه.

ولفت إلى أنّ عمران خان اختار النزول إلى الشارع ومقاطعة المجلس الوطني، لكنّ أعضاء البرلمان لم يكترثوا لموقفه، وكان أداء المجلس الوطني جيّداً إذ لجأ إلى إصدار التشريعات المُهمة في البلاد.

وفيما يتعلّق بالحكم، أكّد برويز أشرف أنّه مسؤولية الممثلين المنتخبين الذين يختارهم الشعب وفقاً لما ينصّ عليه الدستور الباكستاني.

وبشأن الجيش، أردف برويز أشرف أنّه يُواجه الإرهاب، مردفاً أنّ "القوات الباكستانية المسلّحة قاتلت الإرهاب بشجاعة وقدّمت الكثير من التضحيات، لذلك، أعتقد أنّ اتّسام جيش البلاد بالقوة غاية في الأهمية للدفاع عنّا".

وشدد برويز أشرف على أنّ الباكستانيين فخورون جداً بالقوات المسلحة، وبدورها في الدفاع عن باكستان.

اقرأ أيضاً: "ذا إنترسبت" تكشف برقيةً سرية.. كيف ضغطت واشنطن على باكستان لإزاحة عمران خان؟

اخترنا لك