الولايات المتحدة: مايك بنس سيطلق حملته الرئاسية الأسبوع المقبل

يرتفع عدد متنافسي الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية إلى 3 متنافسين هم: الرئيس السابق دونالد ترامب، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس، وبنس.

  • نائب الرئيس السابق مايك بنس
    نائب الرئيس السابق مايك بنس

ذكر موقع قناة "إن بي سي"الأميركية، أن نائب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مايك بنس، يستعد للدخول إلى السباق الرئاسي عن الحزب الجمهوري، في السابع من حزيران /يونيو الوشيك المقبل.

وبدخول مايك بنس إلى السباق الانتخابي المقبل المرتقب في 2024، يرتفع عدد متنافسي الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية إلى 3 متنافسين هم: الرئيس السابق دونالد ترامب، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس، وبنس.

وأشار الموقع إلى أنّ إعادة تعريف نفسه للناخبين الجمهوريين، الذين يعرفه معظمهم في المقام الأول على أنّه نائب رئيس ترامب، سيكون تحدياً.

وأضاف المصدر أنّ نائب الرئيس السابق سيجري حملته في جميع مقاطعات آيوا الـ 99 قبل المؤتمرات الحزبية، مضيفاً أنّ الحملة "ستفعل الأشياء التي تضع مايك بنس في موقع متميز".

وفي نيسان/أبريل الماضي، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، ترشّحه للانتخابات الرئاسية عام 2024 ليصبح بعمر الثمانين، أكبر مرشح يخوض حملة جديدة إلى البيت الأبيض.

وكتب بايدن على موقع "تويتر" إنّ "كل جيل لديه لحظة يتعين عليه فيها الدفاع عن الديمقراطية، وهذا سبب ترشيحي لإعادة انتخابي رئيساً للولايات المتحدة".

وكشف أحد المستشارين المقرّبين من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أنّ الأخير حسم موقفه من خوض الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وقال جيسون ميلر، مستشار ترامب، عبر بودكاست "وور روم" الذي يقدمه صديق للرئيس الأميركي السابق هو ستيف بانون، إن "ترامب سيعلن الثلاثاء المقبل 15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري ترشحه للانتخابات الرئاسية".

وفي وقت سابق اليوم، علم موقع "أكسيوس" الأميركي، أنّه من المتوقع أن يعلن حاكم ولاية نيو جيرسي السابق، كريس كريستي ترشيحه للانتخابات التمهيدية لرئاسة الجمهورية لعام 2024، يوم الثلاثاء المقبل، في نيو هامبشاير.

وكريستي الحليف السابق والمقرب من ترامب يصف الأخير بأنّه "جبان" و"دمية في يد بوتين".

اقرأ أيضاً: "الجمهوريون" يخطّطون للتركيز على ادّعاءات تزوير الانتخابات الأميركية

اخترنا لك