اليمن: احتجاجات منددة بارتفاع أسعار الوقود في عدن

بعد إقرار شركة النفط اليمنية في عدن زيادة جديدة في أسعار البنزين، تظاهرات في عدد من المحافظات اليمنية تنديداً بالقرار.

  • شبان قاموا بإضرام النيران في مديريتي المنصورة وكريتر (وسائل التواصل الاجتماعي).
    شبان قاموا بإضرام النيران في مديريتي المنصورة وكريتر (وسائل التواصل الاجتماعي).

توسعت رقعة الإحتجاجات الشعبية المنددة بارتفاع أسعار الوقود الى عدد من أحياء وشوارع مدينة عدن، ترافقت مع دعوات لعصيان مدني شامل صباح اليوم الإثنين . 

وخرج مواطنون في مدينة عدن، أمس الأحد، في تظاهرات احتجاجاً على ارتفاع أسعار الوقود وتردي الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء، التي تشهد انقطاعات مستمرة. 

وذكرت مصادر محلية أن المئات من الشبان الغاصبون تجمّعوا في مديريتي المنصورة وكريتر وقاموا بإضرام النيران في إطارات السيارات وقطعوا بعض الشوارع الرئيسية، تنديداً بقرار رفع أسعار البنزين.

وكانت شركة النفط اليمنية في عدن، أقرت في وقت سابق الأحد زيادة جديدة في أسعار البنزين بالمحطات التجارية بنسبة 14% تقريباً للمرة الثانية في غضون شهر، وسط أزمة حادة في الوقود تعاني منها مدينة عدن.

وبموجب الزيادة الجديدة وصل سعر صفيحة البنزين في المحطات التجارية سعة 20 لتراً الى 25800 ريال يمني، أي ما يوازي 23 دولار أميركي.

وقال مسؤول في شركة النفط الحكومية في عدن بجنوب اليمن، اليوم الأحد، إن "الشركة قررت رفع أسعار البنزين التجاري بنسبة 14% في مناطق تسيطر عليها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وسط أزمة حادة في الوقود تشهدها عدن والمدن المجاورة منذ أيام".

وكانت شركة النفط في عدن رفعت أسعار وقود السيارات في المحطات الحكومية بنحو 6% في الرابع من حزيران/يونيو، وتعد هذه رابع زيادة تقررها شركة النفط الحكومية في أسعار وقود السيارات منذ بداية العام الحالي.

اخترنا لك