انفجاران يستهدفان وزارة التربية في الصومال

انفجار سيارتين مفخختين بالقرب من وزارة التربية في العاصمة الصومالية مقديشو، وسقوط ضحايا وجرحى.

  • انفجاران يستهدفان وزارة التربية في الصومال
    عمال الإنقاذ ينقلون جثّةً من موقع الهجوم في مقديشو (AP)

انفجرت سيارتان مفخختان في العاصمة الصومالية مقديشو، اليوم السبت، مستهدفتين وزارة التربية، ما أسفر عن سقوط ضحايا وإحداث أضرار جسيمة في المباني المحيطة، وفق ما أفادت الشرطة الصومالية.

وقال المتحدث باسم الشرطة الصومالية، صادق دوديش، إنّ الانفجارين المتزامنين وقعا على طريق في موازاة مقر الوزارة وخلّفا "العديد من الضحايا"، مضيفاً أنّه سيكشف مزيداً من التفاصيل لاحقاً.

وأشار شرطي آخر إلى أنّ "إحدى السيارتين المفخختين نجحت في دخول حرم الوزارة، وأعقب ذلك إطلاق عيارات نارية"، موضحاً أنّه "بعد بضع دقائق، وقع انفجار آخر في المنطقة نفسها".

وأفاد شاهد عيّان بأنّ عدداً كبيراً من الأشخاص كانوا موجودين على الطريق الموازية لمبنى الوزارة عند وقوع الانفجار الأول، فيما لم تتبنّ أي جهة الاعتداء حتى الآن. 

وقبل أيام، شنّت عناصر من حركة "الشباب" المتشدّدة هجوماً استهدف فندق "توكل"، ومن ثمّ شرعت "مجموعة من مقاتلي حركة الشباب المتشددة في إطلاق النار بالفندق".

وفي التفاصيل، ذكر موقع "هالغان ميديا" أنّ "انتحارياً يقود سيارة مفخخة وسط مدينة كسمايو في ولاية جوبالاند، جنوبي البلاد، فجّر نفسه قبالة فندق توكل الذي كان يرتاده مسؤولون حكوميون ومدنيون".

وانتهى الهجوم الذي شنّه المسلحون، بعدما استمرّت الاشتباكات لمدة ست ساعات في منطقة الفندق، بمقتل المهاجمين الثلاثة، وفق الشرطة الصومالية. 

اقرأ أيضاً: الصومال: مقتل أكثر من 100 مسلح من "حركة الشباب" بينهم قيادات بارزة

ويشهد الصومال، منذ بضع سنوات، صراعاً دامياً بين القوات الحكومية ومسلحي "حركة الشباب"، التي تسعى للسيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الأفريقي وحكمها. 

اخترنا لك