بأربعة اجتماعات متوازية.. انطلاق منتدى التعاون الصيني الأفريقي الشهر المقبل

تحت عنوان "العمل معاً لتعزيز التحديث وبناء مجتمع صيني أفريقي رفيع المستوى بمستقبل مشترك"، انطلاق النسخة المقبلة لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي الشهر المقبل، وستستضيف القمة 4 اجتماعات رفيعة المستوى لأول مرة.

  • منتدى التعاون الصيني الأفريقي
    منتدى التعاون الصيني الأفريقي

أفادت وزارة الخارجية الصينية بأن القمة المقبلة لـ"منتدى التعاون الصيني الأفريقي" (فوكاك 2024)، المقرر عقدها ما بين 4 و6 أيلول/سبتمبر المقبل، ستستضيف 4 اجتماعات رفيعة المستوى متوازية لأول مرة".

وقال نائب وزير الخارجية الصيني، تشن شياودونغ، وفق ما نقل موقع "برينسا لاتينا"، إن المنتدى سيتناول قضايا "الحوكمة والإدارة، والتصنيع والتحديث الزراعي، والسلام والأمن، والبناء عالي الجودة لمبادرة الحزام والطريق".

وأضاف أن هذه الاجتماعات "ستعكس بعمق متطلبات وتحديات العصر الحالي، والمخاوف والتوقعات المشتركة للصين وأفريقيا في ما يتعلق بالتنمية الحديثة، وتمثل الاتجاهات الرئيسية لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي في هذا العصر الجديد" بحسب تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة المقبلة من المنتدى، ستعقد تحت عنوان "العمل معًا لتعزيز التحديث وبناء مجتمع صيني أفريقي رفيع المستوى بمستقبل مشترك".

وكانت وزارة الخارجية الصينية ذكرت أن الرئيس، شي جين بينغ، سيلقي الكلمة الرئيسية في حفل افتتاح القمة المقررة في 5 أيلول/سبتمبر المقبل.

ووفقاً لنائب وزير الخارجية الصيني، فإن "مواضيع هذه النسخة ستسمح للأطراف بتبادل الآراء حول التعاون بين الصين وأفريقيا، ما سيؤدي إلى تعزيز التوافق في الاتصالات والتنمية، مع توفير زخم أقوى لبناء مجتمع رفيع المستوى من المصير المشترك بين الطرفين".

اخترنا لك