باقري لقائد جيش باكستان: إيران مستعدة لتقديم المساعدة في مكافحة الإرهاب

رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد حسين باقري، يقول إنّ إيران على استعداد لتقديم كل أنواع الدعم والتعاون للقوات المسلحة الباكستانية في إطار مكافحة الإرهاب.

  • باقري
     رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد حسين باقري

أعرب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد حسين باقري، عن ثقته بقدرة الأجهزة الأمنية والعسكرية الباكستانية على إلقاء القبض عن منفذي عملية بلوشستان في باكستان.

وفي رسالة وجهها باقري إلى قائد الجيش الباكستاني عاصم منير أكد أنّ القوات المسلحة الإيرانية على استعداد لتقديم كل أنواع الدعم والتعاون للقوات المسلحة الباكستانية في إطار مكافحة الإرهاب.

وكانت الشرطة الباكستانية قد أعلنت، صباح الجمعة، مقتل 52 شخصاً على الأقل، وإصابة ما يزيد على 50 شخصاً، في إثر انفجار استهدف تجمعاً دينياً في  منطقة مستونغ بإقليم بلوشستان جنوبي غربي البلاد.

وقال جاويد ليهري، وهو ضابط كبير في الشرطة المحلية إنّ الانتحاري فجّر نفسه بالقرب من سيارة نائب مدير الشرطة، نواز جيشكوري. وأشار إلى أن من بين القتلى قائد شرطة المنطقة.

ودانت دول عربية وإسلامية الهجوم الإرهابي الذي تعرّضت له باكستان، مؤكدةً رفضها كل أشكال العنف والإرهاب وترويع المواطنين.

ولطالما كان إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي في الماضي مسرحاً لهجمات شنّها إرهابيون.

وأعلنت الشرطة الباكستانية سابقاً، مقتل 44 شخصاً على الأقل،  وإصابة نحو 150 آخرين بجروحٍ في انفجار عبوة ناسفة، في تموز/يوليو الماضي، في شمال غربي باكستان خلال تجمّع سياسي لأحد الأحزاب.

ومنذ بداية العام، استهدفت عدّة هجمات مراكز للشرطة وقد تبنّت هذه الهجمات حركة "طالبان" الباكستانية.

اخترنا لك