باكستان: إيران دولة صديقة ولا نريد أي تصعيد معها

السفارة الباكستانية في طهران تؤكد أنّ "باكستان تقف دائماً إلى جانب إيران"، ووزارة الخارجية تقول إنّ "إيران دولة صديقة ولا نريد أي تصعيد معها".

  • باكستان: إيران دولة صديقة ولا نريد أي تصعيد معها
    باكستان: إيران دولة صديقة ولا نريد أي تصعيد معها

أكدت السفارة الباكستانية في طهران أنّ "باكستان تقف دائماً إلى جانب إيران، وفي كل الظروف الصعبة".

وأضافت السفارة الباكستانية أنّ "التعاون والثقة المتبادلة بين البلدين الشقيقين وسط المحيط الاقليمي المعقّد، يحظيان بأهمية قصوى وذلك من أجل تعزيز الأمن والسلام".

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الباكستانية أنّ "إيران دولة صديقة ولا نريد أي تصعيد معها".

يأتي ذلك في وقتٍ شهدت فيه الحدود الإيرانية الباكستانية توترات، حيث استدعت الخارجية الباكستانية القائم بالأعمال الإيراني في إسلام آباد، للتعبير عن احتجاجها على القصف الإيراني لأراضي باكستانية.

وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إنّ طهران "لديها علاقاتٍ جيدة جداً مع العراق وباكستان"، مشيراً إلى أنّ طهران "استهدفت قبل أيام الإرهابيين في باكستان (جيش العدل) وليس المواطنين الباكستانيين".

وقامت باكستان أيضاً بهجمات على قرية بالقرب من منطقة سراوان في محافظة سيستان وبلوشستان، جنوب شرقي إيران، ودانت طهران هذه الهجمات التي راح ضحيتها مدنيون، مطالبةً السلطات الباكستانية بتوضيح حول خلفية هذه الحادثة.

وأفادت مجلة "بارونز" الأميركية، يوم الخميس، بأن بكين قالت إنها مستعدة للتوسط بين باكستان وإيران بعد تبادل إطلاق النار ضد أهداف لـ"المتشددين في المنطقة الحدودية بينهما".

اقرأ أيضاً: ما بين إيران وباكستان.. عن خلفية الضربات وحتمية التوافق

اخترنا لك