باكستان: قتلى وجرحى في انفجار قريب من مقرّ إقامة رئيس الجمهورية

الجيش الباكستاني يعلن عن وقوع عشرات القتلى والجرحى، في انفجارٍ وقع قبل دقائق من مرور موكبِ رئيسِ الجمهورية، عارف الرحمن علوي، في منطقة واقعة ضمن إقليم بلوشستان.

  • معظم المصابين في التفجير هم من أفراد الشرطة وقوات شبه عسكرية
    معظم المصابين في التفجير هم من أفراد الشرطة وقوات شبه عسكرية

أعلن الجيش الباكستاني أنَّ "ما لا يقلّ عن 7 أشخاص قُتلوا، وأصيب 25 آخرون، معظمهم من أفراد الشرطة وقواتٍ شبهِ عسكريةٍ، خلال انفجارٍ وقع، اليوم الثلاثاء، في ضاحية بلدة سبي في مدينة كويتا، عاصمة إقليم بلوشستان".

وأوضح بيانٌ لاستعلامات الجيش الباكستاني أنَّ "الانفجار وقع قبل دقائق من مرور موكبِ رئيسِ الجمهورية، عارف الرحمن علوي، متوجّهاً إلى مهرجانٍ شعبيٍّ تاريخيٍّ في المنطقة".

وكان الرئيس علوي شارك في الحفل الختامي للمهرجان، وعاد إلى مقر الضيافة الرسمية في المنطقة، الذي يقع على مسافة كيلومترٍ واحدٍ من موقع الانفجار، وكان بداخله عندما وقع الانفجار.

وتمَّ نقل المصابين إلى مستشفيات مدينة كويتا عبر مروحياتٍ، وقالت بعض المصادر الأمنية بإنَّ "رجال الأمن الذين كانوا في المنطقة لتشديد الإجراءات الأمنية، بمناسبة تواجد رئيس الجمهورية، استهدفهم الإرهابيون".

ولم تعلن بعد أية جماعةٍ مسؤوليتها عن الانفجار، لكن يُعتقد بأنَّ "جيش تحرير بلوشستان" المحظور هو من يقف وراء الانفجار، لأن منطقة "سبي" تعتبر مركزاً لنشاط هذه الجماعة.

ويوم الجمعة الماضي، فجّر انتحاريٌّ نفسه داخل مسجد في مدينة بيشاور، شمالي غربي باكستان، ما أدّى إلى سقوط 56 شخصاً، وفق ما أعلن مسؤولٌ في مستشفى محلي.

وقال الناطق باسم مستشفى "ليدي ريدينغ" في بيشاور، محمد عاصم خان، إنّه "بالمجموع، قُتل 56 شخصاً وأصيب 194 آخرون بجروح، 50 منهم حالاتهم حرجة".

اخترنا لك