بايدن يعلن سحب مليون برميل نفط يومياً لمواجهة ارتفاع أسعار النفط

الرئيس الأميركي، جو بايدن، يقول إنه حان الوقت لتحقيق الاستقلال في مجال الطاقة، ويعلن سحب مليون برميل من الاحتياطي الاستراتيجي لمدة ستة أشهر، في خطوة غير مسبوقة في تاريخ أميركا.

  • بايدن:
    الرئيس الأميركي جو بايدن

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الخميس، سحب مليون برميل نفط يومياً في أكبر إطلاق من الاحتياط الاستراتيجي ولمدة ستة أشهر، قائلاً: "نحن نواجه أزمة في ارتفاع أسعار البنزين في المحطات".

وشدّد الرئيس الأميركي، خلال تصريح له في البيت الأبيض، على ضرورة البدء بتخزين النفط عندما تبدأ الأسعار بالانخفاض، موضحاً أنّ "الوقت ليس ملائماً كي تحقق شركات النفط أرباحاً قياسية، وبعضها لا يريد زيادة الإمدادات".

وقال بايدن: "ينبغي لنا أن نكون مستقلين في مجال الطاقة في الأمد الطويل"، مضيفاً: "علينا زيادة المعروض من النفط لخفض الأسعار، وعلى الشركات أن تزيد في حفر الآبار والإنتاج".

ولفت إلى ضرورة تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، والاعتماد على الطاقة النظيفة، مؤكداً أنه سيفعّل قانون التصنيع الدفاعي لزيادة إنتاج السيارات الكهربائية والمعادن الأخرى، بما فيها الليثيوم.

وأكد أن "هناك 9 آلاف رخصة لاستكشاف النفط واستخراجه، لم تُفعّل في الأراضي الأميركية"، والشركات التي "تتقاعس" عن تفعيل هذه الرخص قد "تفقد رخصها".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، التوجّه إلى استخدام مليون برميل نفط يومياً من الاحتياطي الاستراتيجي لمدة ستة أشهر، في خطوة غير مسبوقة في تاريخ أميركا، لمواجهة ارتفاع أسعار النفط.

اخترنا لك