بزشكيان لشويغو: الأحادية القطبية انتهت.. وتعزيز العلاقات مع موسكو إحدى أولويّاتنا

الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان يصرّح خلال استقباله أمين مجلس الأمن القومي الروسي سيرغي شويغو أنّ الأحادية القطبية لبعض القوى في العالم، بما فيها الولايات المتحدة، قد انتهت.

  • الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان
    الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان يستقبل أمين مجلس الأمن القومي الروسي سيرغي شويغو (وكالات)

أكّد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، اليوم الاثنين، أنّ الأعمال الإجرامية التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي ضد قطاع غزّة، واغتيال الشهيد إسماعيل هنية في طهران، هي مثالٌ واضح على انتهاك "إسرائيل" القوانين والأنظمة الدولية كافّة.

وقال بزشكيان، خلال استقباله أمين مجلس الأمن القومي الروسي سيرغي شويغو، إنّ "الأحادية القطبية لبعض القوى في العالم، بما فيها الولايات المتحدة، قد انتهت".

ولفت الرئيس الإيراني إلى أنّ "تبادل المواقف والتعاون بين إيران وروسيا في اتجاه تعزيز عالم متعدد الأقطاب سيؤدي بالتأكيد إلى مزيدٍ من تعزيز الأمن والسلام العالميين".

وتابع بزشكيان أنّ "روسيا من الدول التي وقفت إلى جانب الشعب الإيراني في الأيام الصعبة"، مشدداً على أنّ "تطوير العلاقات مع هذا الشريك الاستراتيجي هو إحدى أولويات السياسة الخارجية لإيران".

كما دعا إلى "الإسراع في تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين".

ووصل شويغو إلى طهران، اليوم، والتقى رئيس هيئة الأركان في إيران، اللواء محمد باقري، والأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي في إيران علي أكبر أحمديان.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية، أنّ الزيارة هدفها "تعزيز التواصل وبحث القضايا الإقليمية والدولية والعلاقات الأمنية والسياسية الثنائية".

اقرأ أيضاً: سلامي: الاحتلال سيدرك أنّه أخطأ حساباته عندما يتلقى ردنا على اغتيال هنية

حركة المقاومة الإسلامية، حماس، تنعى قائدها، إسماعيل هنية، باستهداف إسرائيلي لمكان إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان يشارك في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

اخترنا لك