تأكيد لما كشفته الميادين.. "أسوشييتد برس": مُسيّرة استهدفت ناقلة إسرائيلية في المحيط الهندي

وكالة "أسوشييتد برس" الأميركية، تؤكد وقوع استهداف لناقلة مواد كيميائية إسرائيلية بالقرب من سواحل الهند وسريلانكا، قبل أيام.

  •  ناقلة المواد الكيميائية
    ناقلة المواد الكيميائية "باسيفيك غولد" المملوكة من قبل الملياردير الإسرائيلي عيدان عوفر (أرشيف)

أفادت وكالة "أسوشييتد برس" الأميركية، اليوم الجمعة، بأنّ البحرية الأميركية أكّدت وقوع استهداف لناقلة مواد كيميائية قبل أيام بالقرب من سواحل الهند وسريلانكا.

وجاء الخبر في الوكالة، تأكيداً لمعلومات الميادين قبل أيام. وذكرت الوكالة أنّ ناقلة المواد الكيميائية "باسيفيك غولد" تعرّضت في 4 كانون الثاني/يناير الجاري إلى "هجومٍ إيراني" باستخدام طائرة مُسيّرة، والمملوكة من قبل الملياردير الإسرائيلي، عيدان عوفر.

وقبل يومين، صرّحت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ توسيع العمليات ضد سفن الشحن الغربية إلى المحيط الهندي أيضاً وأجزاء أوسع من بحر العرب، يجعل مهمة التحالف البحري الذي أنشأته واشنطن شبه مستحيلة، لأنّ التحالف سيصبح بحاجةٍ إلى الكثير من السفن، فقط للدفاع، "وهذه مهمة مُستحيلة".

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يجري فيها استهداف سفن للاحتلال الإسرائيلي في المُحيط الهندي؛ ففي 23 كانون الثاني/يناير 2023، تعرّضت سفينة تجارية "مرتبطة بإسرائيل" ترفع علم ليبيريا لهجوم بطائرة مسيّرة في المحيط الهندي، على بعد 200 ميل من فيرافال الهندية، ما أدّى إلى اندلاع حريق على متنها.

اقرأ أيضاً: في المكان والتوقيت.. ما دلالات استهداف السفينتين الإسرائيليتين بالمحيط الهندي؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك