تركيا تنفي مزاعم الاحتلال تخفيفَها الحظر التجاري مع "إسرائيل": "خيالية تماماً"

رداً على مزاعم وزير خارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، أكّد وزير التجارة التركي، عمر بولات، أنّ الحظر التجاري مع "إسرائيل" مستمر حتى وقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة.

  • تركيا
    تركيا تنفي مزاعم الاحتلال بشأن تخفيف أنقرة الحظر التجاري مع "إسرائيل": "خيالية تماماً"

أكّد وزير التجارة التركي، عمر بولات، اليوم الخميس، أنّ مزاعم الاحتلال الإسرائيلي، بشأن تخفيف أنقرة الحظر التجاري مع "إسرائيل"، "خيالية تماماً، ولا علاقة لها بالواقع".

وقال بولات، في تغريدة عبر منصة "أكس"، إنّ الحظر التجاري مع "إسرائيل" مستمر حتى وقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في القطاع.

وأضاف: "نحن نقف وراء القرار الذي اتخذناه كحكومة، بشأن التجارة مع إسرائيل".

وكان وزير خارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، زعم، اليوم الخميس، أن الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، تراجع عن موقفه السابق، ورفع كثيراً من القيود التي فرضها على التجارة مع "إسرائيل".

يُذكر أنّ وسائل إعلام تركية، أعلنت، مطلع الشهر الحالي، أنّ تركيا "أوقفت جميع الصادرات والواردات مع "إسرائيل".

وقال بولات، يومها، إنّ تعليق التجارة مع "إسرائيل" سيستمر حتى تأمين وقف إطلاق نار دائم في غزة، وتدفق المساعدات الإنسانية من دون عوائق إلى الفلسطينيين هناك.

اقرأ أيضاً: مواصلاً عدوانه لليوم الـ216.. شهداء وجرحى من جراء قصف الاحتلال غزة ورفح

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك