تركيا: تفجيرا بورصة وإسطنبول عملان إرهابيان

وزارة العدل التركية تصف تفجيري اسنطبول وبورصة بأنهما "عملان إرهابيان"، في إشارة إلى تزامن وقتيهما، حيث وقع الأول أمس الأربعاء والثاني اليوم الخميس.

  • تركيا: تفجيرا بورصة وإسطنبول عملان إرهابيان تم تنفيذهما بوقت متزامن.
    تركيا: تفجيران متتاليان في بورصة وإسطنبول تم تنفيذهما بوقت متزامن.

قال وزير العدل التركي، بكر بوزداغ، إنّ تفجيري ولايتي بورصة وإسطنبول  "عملان إرهابيان"، لافتاً إلى أنه "تم تنفيذهما في وقت متزامن".

وأضاف بوزداغ، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أنه "من الواضح أن التفجيرين في ولايتي بورصة وإسطنبول عملان إرهابيان وتم تنفيذهما في وقت متزامن". نقلاً عن قناة "تي آر تي" التركية.

وأشار إلى أنه "تم استخدام مواد مشابهة في التفجيرين"، مشيراً إلى أن "قوات الأمن التركية تواصل ملاحقة منفذي الهجوم في بورصة وتوصلت إلى نتائج مهمة بهذا الشأن".

وفي التفاصيل، أعلن مكتب حاكم إسطنبول، أن انفجاراً وقع بالقرب من مبنى مؤسسة الشباب في منطقة غازي عثمان باشا في المدينة، صباح اليوم الخميس، حيث تم العثور على شظايا عبوة ناسفة في الموقع.

ولقي حارس أمني حتفه وأصيب 4 آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة، أمس الأربعاء، في مدينة بورصة، شمال غربي تركيا. ووصف الرئيس  التركي رجب طيب أردوغان، التفجير بأنه "هجوم إرهابي".

وقال حاكم ولاية بورصة يعقوب جانبولاط، إن العبوة انفجرت لدى مرور حافلة تقل نحو 30 شخصاً، بينهم حراس أحد السجون، في مدينة بورصة (150 كيلومترا جنوب غرب إسطنبول).

اخترنا لك