تظاهرات في البحرين تنديداً بإعدامات السعودية وتضامناً مع معتقلي الرأي

التظاهرات الشعبية السلمية تتواصل في البحرين، بعد إعدام العشرات قبل أيام في السعودية، ومع استمرار اعتقال مواطنين بحرينيين في السجون داخل البلاد.

  • شهدت البحرين تظاهرات منددة بالإعدامات الأخيرة في السعودية
    شهدت البحرين تظاهرات منددة بالإعدامات الأخيرة في السعودية

تتواصل التظاهرات الشعبية السلمية في البحرين، تنديداً بإعدام العشرات في السعودية، وتضامناً مع معتقلي الرأي في السجون البحرينية.

وخرج البحرينيون في جزيرة سترة وبلدة السنابس في مسيراتٍ شعبيةٍ، حاملين صور الشهداء والمعتقلين، إلى جانب صور قادة المعارضة، حيث ردَّدوا هتافاتٍ منددةً بالنظامين السعودي والبحريني.

ويوم السبت الماضي، أقدمت السلطات السعودية على إعدام 81 مواطناً ومُقيماً، ادَّعت أنّهم "متورطون في قضايا إرهابية داخل المملكة".

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنّ الرياض أعدمت 81 رجلاً، منهم 7 يمنيين وسوري، بعد "أحكام متعلقة بالإرهاب"، بينما أفادت وسائل إعلام سعودية معارضة بأنّ السلطات المحلية "ارتكبت جريمة إعدام بحق 40 معتقلاً من أهالي القطيف، دُفعة واحدة".

وتسببت هذه الإعدامات في حملة من الإدانة والتنديد، أبرزها من الأمم المتحدة، والمفوضة السامية لحقوق الانسان، ميشيل باشليه، التي قالت إن هذه الإعدامات "قد ترقى إلى جرائم حرب".

ومطلع الشهر الحالي، رصدت جمعية الوفاق البحرينية أبرز الأحداث التي شهدها شهر شباط/فبراير من العام الحالي، والتي تمثّلت في إحياء ذكرى "ثورة فبراير"، وما تبعها من انتهاكاتٍ من قبل السلطات، نتج عنها اعتقال العشرات من المواطنين البحرينيين، بينهم امرأة و3 أطفال، إضافة إلى إخفاء 2 من المعتقلين قسراً.

اخترنا لك