تظاهرة في الأراضي المحتلة عام 48 ضد العدوان الإسرائيلي على غزة

ناشطون فلسطينيون من مدينة أم الفحم في الأراضي المحتلة عام 1948 أكّدوا أنّ "شرطة الاحتلال فيها أطلقت قنابل غاز على المتضامنين، الذين خرجوا نصرة لغزة".

  •  تظاهرة في أم الفحم ضد عدوان الجيش الإسرائيلي على غزة
    تظاهرة في أم الفحم ضد عدوان الجيش الإسرائيلي على غزة

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ تظاهرة خرجت في مدينة أم الفحم، في  الأراضي المحتلة عام 1948، ضدّ العدوان الذي يشنه الجيش الإسرائيلي على غزة، واجهتها شرطة الاحتلال بقنابل الغاز.

وذكر ناشطون فلسطينيون في المدينة أنّ "شرطة الاحتلال في أم الفحم أطلقت قنابل غاز على المتضامنين الذين خرجوا نصرة لغزة".

وأظهرت مقاطع مصوّرة نشرها ناشطون في مواقع التواصل إطلاق الاحتلال القنابل الدخانية على المتظاهرين، وسط استنفار أمني واسع، بينما نفّذ الفلسطينيون مسيرة سيارة في شوارع المدينة، الواقعة بين حيفا و"تل أبيب" في الداخل المحتل.

وأكّدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، إصابة جنديين إسرائيليين، حالة أحدهما خطرة، في عملية إطلاق نار نفّذها شاب فلسطيني عند مركز شرطة الاحتلال في حيّ صلاح الدين في القدس المحتلة، قبل استشهاده برصاص القوات الإسرائيلية.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ المنفذ استخدم سـلاحاً مصنَّعاً يدوياً، من نوع "كارلو".

وأفادت مصادر فلسطينية بأنّ قوات الاحتلال أطلقت النار في اتجاه المنفذ، الأمر الذي أدّى إلى استشهاده على الفور، واعتقلت جثمانه، ونقلته إلى جهة غير معروفة.

بدورها، أعلنت "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى" - الذراع العسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسؤوليتها عن العملية البطولية، مشيرةً إلى أنّ منفذها هو الشاب خالد محتسب.

وقالت الكتائب، في بيان، إنه "التحاماً مع مقاومينا الأبطال في غزة البطولة، وهم يخوضون معركة "طوفان الأقصى"، ورداً على الجرائم الصهيونية البشعة بحق أبناء شعبنا في القطاع الباسل وفي ضفة الإباء وقدس العنفوان، تعلن "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى" مسؤوليتها عن عملية القدس البطولية، والتي أدت إلى إصابة عدد من جنود الاحتلال".

واستنفر "جيش" الاحتلال قواته عبر نشر عشرات الجنود في مكان العملية ومحيطه، وفي الشوارع المجاورة، كما أغلق أبواب البلدة القديمة بالحواجز الحديدية.

وفي الضفة الغربية، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع حدث أمني في قلقيلية، ووقوع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً: القدس والضفة ملتحمتان بـ"طوفان الأقصى".. اشتباكات ضد العدو في عدة مناطق

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك