توقيف مؤقت لإسرائيليين في مطار مانشستر.. "نتأكد أنكما لن تكررا ما تفعلونه في غزة"

مجلس التمثيل اليهودي في مانشستر يتقدم بشكوى لدى السلطات البريطانية بشأن توقيف شخصين في مطار مانشستر بمجرد الاطلاع على جوازي سفرهما الإسرائيليين، والتحدث إليهما بعبارات عدوانية ولهجة مهينة.

  • توقيف مؤقت لإسرائيليين في مطار مانشستر..
    توقيف مؤقت لإسرائيليين في مطار مانشستر.. "نتأكد أنكما لن تكررا ما تفعلونه في غزة"

ذكرت "القناة السابعة" الإسرائيلية أنّ المجتمع اليهودي في مانشستر قدم شكوى إلى السلطات في بريطانيا وإدارة مطار مانشستر بشأن إذلال تعرض له إسرائيليان تم توقيفهما من قبل مراقبي حدود بريطانيين في المطار.

وزعمت القناة أنّ الشقيقين الإسرائيليين اللذين وصلا إلى مانشستر من بروكسل للتحدث إلى المجتمع اليهودي عن تجربتهما كناجيين من حفل نوفا الموسيقي في 7 تشرين الأول/أكتوبر يعانيان اضطراب ما بعد الصدمة.

وادعى مجلس التمثيل اليهودي في مانشستر أنهما "احتُجزا لمدة ساعتين"، وأنّ "ضباطاً تحدثوا إليهما بعبارات عدوانية ولهجة مهينة". وجاء في الشكوى أنّ مراقبي الحدود قالوا لهما إنهم "يتأكدون من أنهما ليسا ذاهبين ليرتكبوا هنا ما يرتكبونه في غزة". 

تأتي هذه الحادثة في ظل تحول كبير في النظرة إلى كيان الاحتلال يعيشه الرأي العام الغربي منذ بدء العدوان على غزة، إذ تشهد عواصم ومدن أوروبية، ومن بينها مانشستر، تظاهرات حاشدة دعماً لفلسطين وللمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً: "بلومبرغ": سنغافورة تأمر السفارة الإسرائيلية بإزالة منشور "غير مقبول" على فيسبوك

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك