جمعية الوفاق البحرينية: عشرات حالات الاستدعاء والاعتقال والمداهمة الشهر الماضي

جمعية الوفاق البحرينية تصدر تقريرها لشهر شباط/فبراير الماضي، الذي تمَّ خلاله إحياء ذكرى "ثورة فبراير"، حيث أحصت الحركة عشرات حالات الاختفاء والاعتقالات والمداهمة في مختلف المناطق البحرينية.

  • جمعية الوفاق البحرينية تصدر تقريرها لشهر شباط/فبراير
    جمعية الوفاق البحرينية تصدر تقريرها لشهر شباط/فبراير

رصدت جمعية الوفاق البحرينية أبرز الأحداث التي شهدها شهر شباط/فبراير من العام الجاري، والتي تمثّلت في إحياء ذكرى "ثورة فبراير"، وما تبعها من انتهاكاتٍ من قبل السلطات، نتج عنها اعتقال العشرات من المواطنين البحرينيين، بينهم امرأة و3 أطفال، بالإضافة إلى إخفاء 2 من المعتقلين قسريّاً.

ووفقاً لتقرير "الوفاق"، فقد بلغ عدد حالات الاعتقال التعسفي 28 حالة، من ضمنهم امرأة، هي فضيلة عبد الرسول، و3 أطفال هم علي محسن العرب، حسين خميس، وعلي حسين الشيخ.

وبلغ عدد حالات الاستدعاء 12، بينهم حالتان بحق المواطن منير مشيمع (شقيق الشهيد سامي مشيمع).

وبلغ عدد حالات الاختفاء القسري حالتين، هما المعتقلَيَن: السيد جعفر والسيد رضي موسى علوي، ولم يقلَّ مجموع عدد أيام إخفاء كلٍّ منهما 10 أيام.

هذا وبلغ عدد حالات التوقيف وتمديد التوقيف على ذمة التحقيق 44 حالةً، من بينها 26 حالةَ توقيفٍ وتمديدِ توقيفِ أطفالٍ، بحق 27 معتقل من ضمنهم 10 أطفال، كما تمَّ توقيف وتمديد التوقيف مرتين لامرأة هي السيدة فضيلة عبدالرسول.

وبلغ عدد الأحكام التعسّفيّة 6 أحكام، صدرت عن المحكمة الكبرى الجنائيّة، وأما الانتهاكات الفردية في السجون فقد بلغت 10 حالات من سوءِ معاملةٍ وحرمانٍ من العلاج.

كما تمّ توثيق حالتَي احتجاجٍ فرديّةٍ في سجن جو المركزي، كلاهما حالاتُ إضرابٍ عن الطعام، للمعتقلين الشيخ ميرزا المحروس، ومحمد حسن عبدالله الرمل.

أما عدد المداهمات فقد بلغ 200 مداهمة في 44 منطقة، أبرزها السنابس والديه وجدحفص وسترة. في المقابل، أفادت جمعية الوفاق بأنَّ عدد الاحتجاجات والفعاليات السلمية بلغ 118 احتجاجاً في 44 منطقة بحرينية.

اخترنا لك