جنود أوكرانيون يعتدون على سائقين أتراك حاولوا العودة إلى بلادهم

سائق تركي يقول لوكالة "سبوتنيك" إنَّ جنوداً أوكرانيين في العاصمة كييف، اعتدوا بعنفٍ على سائق شاحنة تركي، ومنعوه مع زملاء له من العودة إلى بلاده.

  • قال السائق إن الجنود الأوكرانيين أنزلوهم من الشاحنات أثناء تحركهم للعودة إلى تركيا
    قال السائق إن الجنود الأوكرانيين أنزلوهم من الشاحنات أثناء تحركهم للعودة إلى تركيا (أرشيف)

اعتدى جنودٌ أوكرانيون، اليوم الجمعة، على سائق شاحنة تركي في العاصمة كييف، أثناء محاولته، برفقة سائقين آخرين، العودة إلى بلادهم.

وقال السائق التركي لوكالة "سبوتنيك" الروسية إنَّ "هناك 12 سائقَ شاحنةٍ تركيٍّ عالقون في مدينة كييف"، موضحاً أنَّ "الجنود الأوكرانيون يمنعونهم من العودة إلى تركيا".

وأشار السائق إلى أنَّ "الجنود الأوكرانيين استخدموا العنف ضد سائقي الشاحنات الأتراك الذين يريدون العودة إلى بلادهم".

وأكّد أنَّ "الجنود الأوكرانيين أنزلوهم من الشاحنات أثناء تحرّكهم للعودة إلى تركيا، وقاموا بضرب أحد السائقين بشكلٍ عنيفٍ وسط كييف، مما أدى إلى إصابته بجروحٍ".

ولفت السائق إلى "عدم تمكنه وزملائه من التواصل مع البعثات الدبلوماسية التركية والسلطات المعنية لطلب المساعدة منها لإجلائهم"، مبيّناً أنَّ السبب في ذلك هو "عدم ردهم على الهواتف".

وتابع: "سفارة تركيا وقنصليتها لا تهتمان بالرعايا الأتراك العالقين في أوكرانيا".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك