جهاز الأمن الاتحادي في القرم يفكّك خلية إرهابية

جهاز الأمن الاتحادي في شبه جزيرة القرم يفكّك خلية إرهابية مؤلفة من 6 أشخاص تابعة لجماعة متطرفة محظورة، وذلك بعد يوم من تفجيرات استهدفت إحدى القواعد العسكرية الروسية.

  • الأمن الروسي يحبط هجوماً إرهابياً في ليبيتسك
    الأمن الروسي يحبط هجوماً إرهابياً في ليبيتسك

قال مسؤول كبير في شبه جزيرة القرم الروسية، اليوم الأربعاء، إنّ "جهاز الأمن الاتحادي فكّك خلية إرهابية مؤلفة من 6 أشخاص تابعة لجماعة متطرفة محظورة"، وذلك بعد أيام من تفجيرات استهدفت إحدى القواعد العسكرية الروسية هناك.

وقال المسؤول سيرجي أكسيونوف في تطبيق تيليغرام: "تمّ اعتقالهم جميعاً.. وجرى تنسيق أنشطة الإرهابيين، كما كان متوقعاً، من أراضي دولة أوكرانيا الإرهابية".

وقال أكسيونوف إنّ "المشتبه بهم أعضاء في جماعة حزب التحرير" المتطرفة والمحظورة في روسيا.

ولم يذكر بيان جهاز الأمن الاتحادي الروسي ما إذا كان المحتجزون على صلة بالتفجيرات التي حصلت مؤخراً واستهدفت مراكز عسكرية روسية، وقاعدة جوية في شبه جزيرة القرم.

وأعلنت موسكو، أمس الثلاثاء، وقوع "انفجار في مستودع مؤقت للذخائر بشبه جزيرة القرم"، موضحةً أنّ "المستودع الكائن في منطقة جانكوي كان يحتوي على معدات لوحدة عسكرية روسية".

وأضاف البيان أن الانفجار "نجم عن حريق بداخل المستودع، لم يُعرف سبب نشوبه بعد"، وأفاد أنّه "لم يسفر عن خسائر بشرية"، وأنّ فرق الإطفاء تواصل أعمال إخماد الحريق.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن ذخيرة انفجرت في 9 آب/أغسطس الجاري في مطار "ساكي" العسكري في شبه جزيرة القرم، وأسفرت عن مقتل شخص واحد، وإصابة 7 آخرين بشظايا زجاجية.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك