جورج سوروس: رئاسة ثانية لترامب ستشعل أزمة دستورية واقتصادية

الملياردير الأميركي جورج سوروس، يحذر من أن أزمة دستورية واقتصادية قد تعصف بالولايات المتحدة الأميركية،  إذا تمّ انتخاب دونالد ترامب رئيساً للمرة الثانية.

  • جورج سوروس: رئاسة ثانية لترامب ستشعل أزمة دستورية واقتصادية
    الملياردير الأميركي من أصول مجرية جورج سوروس (غيتي)

حذّر الملياردير الأميركي جورج سوروس، من أزمة دستورية واقتصادية، تعصف بالولايات المتحدة الأميركية، إذا تم انتخاب دونالد ترامب رئيساً للمرة الثانية.

وبحسب "بزنس إنسايدر" قال سوروس، المعروف بميله للديمقراطيين: "أتوقّع أن تتمّ إدانة ترامب على الأقل في بعض القضايا، وسيكون في السجن بحلول يوم الانتخابات في تشرين الثاني/نوفمبر 2024، على الرغم من أن هذا ليس التوقع العام اليوم".

وأضاف: "إذا كنتُ مصيباً، فمن غير المرجح أن يفوز بالانتخابات. ولكن إن كنتُ مخطئاً فإن الولايات المتحدة ستواجه أزمة دستورية، من المرجح أن تؤدي إلى أزمة اقتصادية أيضاً".

وتأتي تعليقات سوروس في وقت يتزايد فيه القلق بشأن سقوط الاقتصاد الأميركي في حالة ركود، بعد الزيادات القوية في أسعار الفائدة، من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال العام الماضي.

ورفع البنك المركزي الأميركي تكاليف الاقتراض، من مستويات قريبة من الصفر، إلى أكثر من 5% في محاولة لتهدئة التضخم.

وفي وقت سابق، قال ترامب في أول تعليقّ له على الاتهامات، "إنّ المدعي العام لمقاطعة مانهاتن تمّ اختياره "بعناية من قبل جورج سوروس، وبتمويل مباشر منه، وهو عمل مشين".

ومنذ فوز ترامب بفترة رئاسية أولى، اتّهمت وسائل إعلام أميركية، منها "شبكة فوكس نيوز" المليونير جورج سوروس ومتعاطفين مع المرشحة السابقة هيلاري كلينتون، بالتورط في تمويل حملات ومظاهرات مناهضة لترامب

اقرأ أيضاً: "نيويورك تايمز": قلة من القادة الأوروبيين يريدون عودة ترامب

اخترنا لك