كتائب حزب الله العراق: عصابات الإمارات وبريطانيا مسؤولة عن عمليات إطلاق الصواريخ

بعد استهداف السفارة الأميركية في بغداد بـ3 صواريخ، المسؤول الأمني في كتائب حزب الله العراق يحمّل عصابات الإمارات وبريطانيا المسؤولية.

  • كتائب حزب الله العراق
    كتائب حزب الله العراق

قال أبو علي العسكري مسؤول المكتب الأمني في كتائب حزب الله العراق في تغريدة له على "تويتر" اليوم الجمعة إنّ "عمليات إطلاق الصواريخ الطائشة وسط المناطق الآهلة بالسكان بذريعة استهداف السفارة الأميركية ما هي إلا استهداف مقصود ضد المدنيين الأبرياء".

  • تغريدة أبو علي العسكري المسؤول الأمني في حزب الله العراق
    تغريدة أبو علي العسكري المسؤول الأمني في حزب الله العراق

وأضاف المسؤول أنّ "العصابات المرتبطة بالإمارات وبريطانيا هي من تقف وراء هذه الجريمة، والتي جاءت رداً على الحكم الولائي الذي أصدرته المحكمة الاتحادية العليا اليوم".

وأمس الخميس، أفاد مراسل الميادين، في العراق بتعرّض مجمع السفارة الأميركية في العاصمة بغداد لقصف بـ3 صواريخ.

وأشار مراسلنا إلى "سماع أصوات 3 ضربات صاروخية في أنحاء بغداد"، وفُعّلت "المنظومة الدفاعية بعد تعرض السفارة لهجوم صاروخي".

وأعلن مصدر أمني عراقي سقوط "جريحتَين في الهجوم الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء".

وفيما اعتبر الرئيس العراقي، برهم صالح، أنّ "استهداف البعثات الدبلوماسية وتعريض المدنيين للخطر عمل إرهابي إجرامي".  رأى الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، أنّ "أسلوب استهداف المنطقة الخضراء وتوقيته، هما محاولة لخلط الأوراق". 

بدوره، أشار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، إلى أنّ "هناك أطرافاً يدّعون المقاومة وضرب السفارة الأميركية، وأصابوا المدنيين"، مضيفاً أنّهم "يضربون السفارة الأميركية لتأخير انسحاب القوات الأميركية، وإبقاء ذريعة استخدام السلاح". 

اخترنا لك