حفيدة مانديلا: الأمير هاري وزوجته استخدما اسم جدي لجذب الجمهور

نديليكا مانديلا حفيدة نيلسون مانديلا تعترض على استخدام اسم جدها من قبل الأمير هاري وزوجته في فيلمهما الوثائقي.

  • حفيدة نيلسون مانديلا: الأمير هاري وزوجته استخدما اسم مانديلا لجذب جمهور نتفلكس وتمويل حياتهما
    حفيدة نيلسون مانديلا: الأمير هاري وزوجته استخدما اسم مانديلا لجذب جمهور نتفلكس وتمويل حياتهما

انتقدت نديليكا مانديلا حفيدة نيلسون مانديلا، الأمير هاري وزوجته ميغان لاستخدامهما اسم رئيس جنوب إفريقيا السابق لجذب جمهور نتفلكس في فيلمها الوثائقي الأخير، قائلة: "إنه أمر مزعج للغاية وممل".

وقالت مانديلا، وهي ناشطة اجتماعية وكاتبة، إنها معجبة بهاري وميغان لـ"شجاعتهما على الانفصال عن العائلة المالكة"، لكنها كانت "مستاءة للغاية من استخدامهما لإرث القائد لتمويل حياتهما في ولاية كاليفورنيا". 

وتساءلت: "ما هي علاقة حياة جدي بحياته؟ لا أعتقد أنه هو وميغان قد التقيا بجدي بشكل فعلي، لكنهما يستخدمان اقتباساته في الفيلم الوثائقي لجذب الناس وكسب الملايين من دون أن تستفيد عائلة مانديلا". 

وكانت ميغان زوجة الأمير هاري قد زعمت في مقابلة أجريت معها مؤخراً، أن أحد أعضاء فريق التمثيل الجنوب أفريقي خلال تصوير أحد الأفلام أخبرها أن الأمة احتفلت بزفافها تماماً مثلما فعلوا مع إطلاق سراح مانديلا من السجن.

وردّت حفيدة مانديلا بالقول: "إنّ إطلاق سراح بطل الفصل العنصري من السجن كان تتويجاً لما يقرب من 350 عاماً من النضال الذي دفعت فيه أجيال من شعبنا حياتهم. زواج هاري وميغان لا يمكن مقارنته بالاحتفال بالإفراج عن جدي... لا مجال للمقارنة".

اخترنا لك