حماس: ما نشره الاحتلال حول وجود أسلحة في مناطق مدنية هو حرب نفسية

الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين-حماس، فوزي برهوم، يؤكد أنّ "ما نشره الاحتلال الإسرائيلي من صور ومعلومات حول وجود أسلحة للمقاومة، في مناطق مدنية في قطاع غزة، لا أساس له من الصحة تماماً".

  • برهوم: المطلوب إنهاء أوسلو والتنسيق الأمني وسحب الاعتراف بإسرائيل والدفع باتجاه المقاومة بكل أشكالها
    برهوم: "هذه الإشاعات والأكاذيب لن تفلح في النيل من إرادة شعبنا الفلسطيني وأهلنا في القطاع"

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين-حماس، فوزي برهوم، اليوم الأربعاء ، إنّ "ما نشره الاحتلال الإسرائيلي من صور ومعلومات حول وجود أسلحة للمقاومة، في مناطق مدنية في قطاع غزة، لا أساس له من الصحة تماماً".

وأضاف برهوم إنّ هذه الصور والمعلومات "تأتي في إطار الحرب النفسية المتواصلة للإضرار بالمقاومة وحاضنتها الشعبية، وتأليب الرأي العام عليها". 

وتابع: "هذه الإشاعات والأكاذيب لن تفلح في النيل من إرادة شعبنا الفلسطيني، وأهلنا في القطاع"، مؤكداً أنه "ما لم يحققه الاحتلال في المعارك العسكرية والأمنية،لن يستطيع تحقيقه بنشر الإشاعات والأكاذيب والحرب النفسية".

وشدّد برهوم على أنّ "شعبنا الفلسطيني اليوم ومن خلفه المقاومة الباسلة، مستمرون في رسم لوحة تكاملية عظيمة"، حاسماً بأنّ "المقاومة ستستمرّ في خوض معاركها المقدسة مع العدو، بالرغم من كلّ محاولات التشويه والتشويش، دفاعاً عن شعبنا و أرضه ومقدساته".

وفي السياق ذاته، أكّد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم أنّ "الصور والمعلومات التي بثّها جيش العدو الصهيوني عن وجود أسلحة في مناطق مدنية في قطاع غزة هي محض أكاذيب وافتراء"، مبيّناً أنّ "نشر العدو الصهيوني لهذه الصور تعبير عن أزمته الحقيقية التي يواجهها أمام مؤسسات حقوق الإنسان والجهات الدولية".

وأوضح قاسم أنّ "بعض المشاهد التي نشرها الجيش هي لأماكن ارتكب العدو فيها مجازر ضد المدنيين في معركة سيف القدس، وهي مرفوعة الآن أمام جهات قانونية دولية لملاحقة مجرمي الحرب".

وكان الاحتلال الإسرائيلي نشر مشاهد التقطتها طائراته المسيرة فوق قطاع غزة، أظهرت منشآت مدنية وصناعية زعم أنّها "تستخدم كستار لنشاطات مرتبطة بالمقاومة".

 

اخترنا لك