خلال أقل من ساعة.. استهداف القاعدتين الأميركيتين في حقلي كونيكو والعمر النفطي

مراسل الميادين في سوريا، يفيد بأنّ قصفين بينهما أقل من ساعة، استهدفا القاعدتين الأميركيتين في حقلي كونيكو والعمر النفطي في ريف دير الزور.

  • آليات الاحتلال الأميركي في حقل الكونيكو في ريف دير الزور شرق سوريا
    آليات الاحتلال الأميركي في حقل الكونيكو في ريف دير الزور شرق سوريا

أفاد مراسل الميادين في حلب بأنّ "قصفاً بالطائرات المسيّرة استهدف القاعدة الأميركية في حقل كونيكو، في ريف دير الزور شرقي سوريا". 

وأوضح مراسلنا أنّ "القصف نُفّذ عبر 3 طائرات مسيّرة، وسُمعت أصوات انفجارات في محيط المنطقة".

وبعد أقل من ساعة على قصف القاعدة الأميركية في حقل كونيكو، أفاد مراسلنا بأنّ قصفاً آخر استهدف قاعدة القوات الأميركية في حقل العمر النفطي، في ريف دير الزور، شرقي سوريا. 

وذكر مراسل الميادين أنّ "أكثر من 6 صواريخ استهدفت حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي". وتعرضت هاتان القاعدتان، خلال أمس، وأول أمس، لقصف بعدد من الصواريخ.

وتبع قصف القاعدتين الأميركيتين هجومٌ بالأسلحة الرشاشة والقذائف على مقر "قسد" في جبل مدينة البصيرة في ريف دير الزور، شرقي سوريا. 

وأفاد مراسل الميادين بأنّ "الهجوم على مقارّ قسد جاء بعد أقل من ساعتين من قصف طال القواعد الأميركية في حقلي العمر والكونيكو في ريف دير الزور بالصواريخ والطائرات المسيرة". 

وأعلنت "قسد"، عبر مكبرات الصوت، فرض حظر للتجول في مدينة البصيرة، شرقي دير الزور، بعد استهداف مواقعها في المدينة لليوم الثاني على التوالي.

وأمس الجمعة، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مجاهديها هدفاً حيوياً لكيان الاحتلال الإسرائيلي، عند سواحل البحر الميت.

وتأتي هذه الاستهدافات للقواعد الأميركية، في كلّ من الأراضي السورية والعراقية، نظراً إلى الدور الأميركي الرئيس في العدوان على غزّة.

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك