دروز لبنان: أهالي الجولان يقفون موقفاً تاريخياً ومستمرون في مسارهم الوطني

الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان يحيّي أبناء الجولان العربي المحتل، ورئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان يتحدث عن غياب الوعي لدى العديد من الدول العربية إزاء التعديات الإسرائيلية.

  •  اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي بقنابل الغاز على المتظاهرين من أهالي الجولان السوري المحتل.
     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتدي بقنابل الغاز على المتظاهرين من أهالي الجولان السوري المحتل.

حيّا الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان أبناء الجولان العربي المحتل "الذين يتمسكون بأرضهم وهويتهم ويتصدون لخطط الاحتلال".

وأعلن الحزب التقدمي الاشتراكي في بيان تضامنه مع أبناء الجولان في تحركاتهم ضد الاحتلال، مشدداً على "أهمية الاستمرار في هذا المسار الوطني".

ولفت الحزب التقدمي الاشتراكي إلى أنّ "التماسك الفلسطيني ووحدة القرار بالمواجهة على كل المستويات هما المسار الوحيد لحماية القضية الفلسطينية وتحصيل حقوق الشعب الفلسطيني ما دامت كل التحركات السياسية والدبلوماسية لكبح التوجهات العدوانية للحكومة الاسرائيلية لم تنجح".

ووجّه الحزب التقدمي الإشتراكي التحية إلى الشعب الفلسطيني، وإلى "أبناء جنين والحوارة ونابلس وكل مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل، وإلى أبطال المواجهات التي يخوضها المقاومون الفلسطينيون" في وجه الاحتلال الاسرائيلي، وفي وجه الهجمة الاستيطانية "المتفلتة من أي قيود تقتطع ما تبقى من أرضٍ فلسطينية".

بدروه، قال الوزير اللبناني السابق غازي العريضي، في حديث إلى الميادين: "ليس غريباً كل ما يجري في الجولان، والمشروع الاسرائيلي مستمر".

وأشار العريضي إلى أنّ ما يقوم به أبناء الجولان "ليس غريباً في التصدي لمشاريع الاحتلال الإسرائيلي"، مضيفاً أنّ "أبناء الجولان يقفون موقفاً تاريخياً مشرفاً في وقت تقول فيه جنين أيضاً كلمتها النوعية".

وأعلن العريضي  في حديثه إلى الميادين عن تواصل بشكل غير مباشر من وقت إلى آخر مع أبناء الجولان.

من جهته، قال رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان إنّ "ما من كلمات تعبر عما يقوم به شبابنا وشيوخنا في الجولان بمواجهة الغطرسة الإسرائيلية".

وأضاف أرسلان في حديث إلى الميادين: "مع الأسف، هناك غياب للوعي لدى العديد من الدول العربية والإسلامية إزاء التعديات الإسرائيلية".

وفي الساعات الماضية، تجمع المئات من أهالي الجولان المحتل احتجاجاً على إقامة الاحتلال الإسرائيلي مراوح الطاقة في أراضيهم.

واستقدم الاحتلال الإسرائيلي تعزيزات كبيرة، وأغلق جميع الطرق المؤدية إلى منطقة الحفاير المزمع إقامة التوربينات الهوائية عليها. 

إضافةً إلى ذلك، اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي بقنابل الغاز على المتظاهرين من أهالي الجولان السوري المحتل.

بدورها، أفادت مراسلة الميادين بأنّ حشوداً كبيرة من أهالي الجولان تتوجّه إلى مواقع عمل آليات شركة التوربينات بهدف التصدّي للاحتلال، لافتةً إلى أنّ الأخير يقوم بإغلاق مفترقات طرق تؤدي إلى الأراضي الزراعية لمنع وصول الأهالي إلى موقع عمل الآليات. 

وقالت المراسلة إنّ "الاحتلال أبعد المحتجين عن موقع بناء مراوح الطاقة بعدما قاموا بإشعال الإطارات"، مضيفةً أنّ الاحتلال يستخدم الرصاص المطاطي بكثافة باتجاه المحتجين العزل.

اخترنا لك