دونيتسك تعلن تدمير لواء البحرية 36 الأوكراني بالكامل

رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين يعلن تدمير لواء البحرية 36 الأوكراني بالكامل، وجنود من اللواء "يلقون أسلحتهم طواعية".

  • دونيتسك تعلن تدمير لواء البحرية 36 الأوكراني بالكامل
    رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين

أفاد رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين، اليوم الأربعاء، باستهداف وتدمير لواء البحرية 36 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف بوشيلين: "نعلن تدمير اللواء 36 من مشاة البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالكامل"، مشيراً إلى أنّ ذلك سيسهل الآن على وحدات دونيتسك "التحرك عبر مناطق معينة من ماريوبول".

وفي السياق، قال المتحدث باسم قوات الشرطة في جمهورية دونيتسك الشعبية إدوارد باسورين، إن 6 جنود من اللواء 36 من مشاة البحرية في القوات المسلحة الأوكرانية "ألقوا أسلحتهم طواعية".

وأشار باسورين إلى أنّ "متخصّصين من القوات الشعبية يفحصون الوثائق ووسائل الاتصال السرية التي تخلى عنها جنود اللواء 36"، مؤكداً أن "قوات دونيتسك استولت  على 4 دبابات ومركبتين مدرعتين ومجموعتين من الاتصالات التكتيكية من طراز هاريس".

ودمرت وحدات جمهورية دونيتسك الشعبية، أمس الثلاثاء، سرية من اللواء الميكانيكي المنفصل الرقم 53، ووحدات الكتيبة الهجومية التابعة للواء الآلي المنفصل الرقم 54، وحررت قرى سلافنويه وترودوفسكوي ومنجم تشيليوسكينتسيف وماريينكا، وذلك بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية. 

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك