دونيتسك: إصابة 3 أطفال جراء استهداف القوات الأوكرانية مدينة ماكييفكا

بعد استهداف القوات الأوكرانية مدينة ماكييفكا في جمهورية دونيتسك بصاروخ "توتشكا أو"، سلطات الصحة تعلن ارتفاع عدد الأطفال المصابين جراء الاستهداف إلى 3 أطفال.

  • دونيتسك: إصابة 3 أطفال جراء استهداف القوات الأوكرانية مدينة ماكييفكا
    إصابة نحو 10 أشخاص بينهم 3 أطفال جراء استهداف القوات الأوكرانية مدينة ماكييفكا بصاروخ "توتشكا أو"

أعلنت السلطات الصحية في جمهورية دونيتسك الشعبية ارتفاع عدد الأطفال المصابين جراء استهداف القوات الأوكرانية مدينة ماكييفكا بصاروخ "توتشكا أو" إلى 3 أطفال .

وفي وقتٍ سابق، أعلنت سلطات دونيتسك الشعبية وقوع عدد من الإصابات بين المدنيين، جراء استهداف القوات الأوكرانية مدينة ماكييفكا بصاروخ "توتشكا أو".

بدورها، قالت وزارة الصحة في جمهورية دونيتسك إنّ القصف أدى إلى استشهاد عدد من الأطفال.

وأعلنت البعثة الروسية في مجلس حقوق الإنسان في جنيف، أمس الثلاثاء، أنّ صاروخاً محمَّلاً بقنابل عنقودية أطلقته القوات الأوكرانية على دونيتسك، الإثنين، أدى إلى مقتل 20 مدنياً واصابة 28 آخرين.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 شباط/فبراير الفائت، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك