دونيتسك: القوات الروسية تتقدم على كامل طول خط التماس في دونباس

رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية يصرّح بأنّ القوات الروسية تتقدّم على كامل طول خط التماس في دونباس، في حين تواصل القوات الأوكرانية قصف دونيتسك.

  • قصف أوكراني على جمهورية دونيتسك الشعبية (أرشيف)
    قصف أوكراني على جمهورية دونيتسك الشعبية (أرشيف)

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين، اليوم الاثنين، أنّ القوات الروسية تتقدّم على كامل طول خط التماس في دونباس.

وقال بوشيلين في رسالةٍ عبر الفيديو: "نرى تقدماً لوحداتنا المقاتلة على طول خط التماس بأكمله".

وأضاف أنّه "في بعض المناطق، يكون هذا التقدّم بمعدّل 100-200 متر في اليوم الواحد، وفي مكانٍ ما ذو أهمية يكون من 10 إلى 20 متراً".

وأمس، قتل شخص وأصيب 3 آخرون، من جرّاء قصف أوكراني على جمهورية دونيتسك الشعبية، نتيجة الهجمات الصاروخية التي تشنّها القوات الأوكرانية.

وأفادت القوات التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية أنّ "القوات الأوكرانية خسرت 30 من أفرادها في معارك خلال أمس الأول".

القوات الأوكرانية تقصف مدينة في دونيتسك

في سياقٍ متصل، قصفت القوات الأوكرانية، مدينة غورليفكا، الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأفاد المكتب التمثيلي لدونيتسك بأنّ القصف وقع في الساعة (22:05 بتوقيت غرينتش، أمس الأحد)، مشيراً إلى أنّ "القوات الأوكرانية أطلقت 5 قذائف من عيار 152 ميليمتراً على غورليفكا".

في وقتٍ لاحق من الليل، قصفت القوات الأوكرانية قرية غاغارين باستخدام مدفعية من عيار 152 ميليمتراً.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، قصفت القوات الأوكرانية وسط دونيتسك بأكثر من 20 صاروخ غراد وقذائف مدفعية من عيار 155 ميليمتراً.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك