رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني يزور المناطق الكردية في سوريا

رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني، يزور مناطق شمال وشرق سوريا، ويجري عدّة لقاءات مع قيادات "قسد".

  • رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني في زيارة خاطفة للمناطق الكردية في سوريا
    رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني خلال اجتماعه بقيادات من"قسد"

أفاد مراسل الميادين في بغداد، أنّ رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني زار، اليوم الثلاثاء، المناطق الكردية في سوريا.

وأضاف أنّ طالباني اجتمع بمظلوم عبدي القائد العام "لقسد"، مشيراً إلى أنّه من المقرر أن يعقد سلسلة لقاءات عسكرية وسياسية مهمّة هناك.

ووصل طالباني اليوم إلى مناطق شمال وشرق سوريا في إطار زيارة التقى فيها قياديين في قوات سوريا الديمقراطية وإداريين في حزب الاتحاد الديمقراطي.

وبحسب المعلومات، فإنّ الزيارة جاءت في إطار تأكيد دعم الاتحاد الوطني الكردستاني "لقسد" في حربها ضدّ داعش، بالإضافة إلى تعزيز الوحدة الوطنية بين الأطراف الكردية.

هدوء حذر

وتأتي زيارة طالباني إلى المناطق الكردية في سوريا، في وقت يسود فيه الهدوء الحذر بعد مرور قرابة الشهر على إطلاق تركيا عملية "المخلب السيف" الجوية، والتهديد بشن هجوم بري على مدن وبلدات الشريط الحدودي الخاضع لسيطرة القوات الكردية.  

وأكّدت مصادر الميادين في وقت سابق،  أنّ "قوات الأسايش التي انسحبت من المناطق في خطوط التماس مع الجيش التركي والتي تعرضت لقصف متواضل خلال الأيام الماضية، بدأت العودة إلى مقراتها، بعد وصول تطمينات "لقسد" بتراجع الأتراك عن إطلاق العملية العسكرية البرية". 

اقرأ أيضاً: قائد "قسد": نحن حلفاء أميركا الأكثر ولاءً في سوريا.. لا تنسونا!

اخترنا لك