رئيس المكسيك يناشد الأميركيين من أصول إسبانية عدم التصويت لديسانتيس

الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور يناشد الناخبين الأميركيين من أصل إسباني عدم التصويت للمرشح الجمهوري ديسانتيس.

  • الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور
    الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور

ناشد الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، أمس الخميس، المواطنين الأميركيين المتحدّرين من أصول إسبانية، عدم التصويت لحاكم فلوريدا رون ديسانتيس، الذي يتنافس مع الرئيس السابق دونالد ترامب على نيل بطاقة الترشيح الجمهورية لانتخابات البيت الأبيض 2024.

وغداة إعلان ديسانتيس ترشّحه رسمياً، قال أوبرادور في مؤتمره الصحافي اليومي "آمل أن يستيقظ ناخبو فلوريدا المتحدرون من أصول إسبانية، ولا يعطونه أيّ صوت".

وأضاف "فليمتنعوا عن التصويت لأولئك الذين يطاردون المهاجرين، وأولئك الذين لا يحترمون المهاجرين".

ومن بين سائر منافسي الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، فإنّ ديسانتيس هو الوحيد الذي عزّز بقوّة رصيده في صفوف اليمين الأميركي من خلال انتهاجه سياسات محافظة للغاية في مجالات عديدة أبرزها التعليم والإجهاض والهجرة.

وخلال إعلانه ترشّحه، الأربعاء، عبر "تويتر"، اقترح ديسانتيس "إغلاق الحدود" بين الولايات المتحدة والمكسيك. في وقت يتواجه آلاف المهاجرين العالقين في المكسيك على الحدود مع الولايات المتّحدة على أمل أن يتمكّنوا من دخول أراضيها بشكل قانوني.

وكان الرئيس المكسيكي قد انتقد المشرّعين الأميركيين إثر اقتراحهم إجراء عمل عسكري ضد عصابات المخدرات داخل بلاده، بعد مقتل اثنين من الأميركيين في عملية خطف عبر الحدود. ما أدى إلى تكثيف دعوات المشرعين الجمهوريين إلى اتخاذ موقف أكثر صرامة بشأن الجريمة المنظمة.

ويشتهر لوبيز بانتقاده المتكرر لسياسات الولايات المتحدة تجاه المكسيك، ويشدد دائماً على حرية بلاده واستقلالها وسيادتها

اقرأ أيضاً: الرئيس المكسيكي: بلادنا أكثر أماناً من الولايات المتحدة

اخترنا لك