رئيس حكومة صنعاء: سليماني والمهندس عززا محور المقاومة واليمن جزء منه

رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور يقول في الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد أبو مهدي المهندس والفريق قاسم سليماني إن اليمن جزء من المحور الذي يواجه المشروع الصهيوني الأميركي.

  • حبتور: الكفاح المسلح هو الطريق الوحيد لتحرير فلسطين
    حبتور: اليمن جزء من محور المقاومة. (أرشيف)

أقامت العاصمة اليمنية صنعاء فعالية رسمية في الذكرى الثانية لاستشهاد قائد قوة القدس الفريق الشهيد قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس ورفقاهما.

رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور قال للميادين  إن "خسارة جبهة المقاومة البطل الحاج قاسم سليماني ورفيق دربه أبو مهدي المهندس هي خسارة كبيرة". 

ونوه ابن حبتور أن "كل المقاومين الأحرار في أنحاء العالم حولوا هذا الحزن بخسارة الشهيدين سليماني والمهندس إلى احتفائية كبيرة يتبادلوا فيها دروساً في المقاومة"، مضيفاً أن "الشهيدين سليماني والمهندس قدما خير ما يمكن أن يقدم لجبهة المقاومة التي أصبحت ممتدة في عالمنا الإسلامي". 

وأضاف أن "سليماني جَسد روح المقاوم الصلب الذي تجاوز الحواجز والموانع في مواجهة المشروع الأميركي الصهيوني". 

وأردف قائلاً إن "العالم يتابع بصمت وخزي العدوان والحصار على الشعب اليمني"، مستذكراً "السفير الإيراني حسن إيرلو الذي صمد مع اليمنيين في ظل المعاناة".

وأكد ابن حبتور أن اليمن "تعتز بالعلاقة مع الجمهورية الإسلامية في إيران التي وقفت مع اليمن في الوقت الذي تخلت عنا الدول العربية". 

وقال رئيس الحكومة إن "الاحتفاء بذكرى استشهاد القائدين هو مناسبة عظيمة يتماسك فيها كل الأحرار ويذكر بعضنا البعض بمسؤوليتنا تجاه القضية المركزية فلسطين". 

وشدد على أن "اليمن جزء من محور المقاومة في مواجهة المشروع الصهيوني الأميركي وأدواته".  

اخترنا لك