رئيس لوغانسك: مهمة قواتنا تحرير سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك

رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية ليونيد باسيتشنيك يشير إلى أنّ مهمة قوات بلاده الرئيسية الآن هي تحرير سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك.

  • رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية ليونيد باسيتشنيك
    رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية ليونيد باسيتشنيك

أعلن رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية ليونيد باسيتشنيك، اليوم الثلاثاء، أنّ مهمة قوات بلاده الرئيسية الآن هي تحرير سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك، التي تضم حوالى 10 آلاف عنصر من التشكيلات الأوكرانية المسلحة.

وفي تصريح لوكالة "تاس" الروسية، قال باسيتشنيك إنّ "ثلث سيفيرودونيتسك تمّ تحريره وأصبح تحت سيطرة قوات لوغانسك"، مشيراً إلى أنّ "القتال يدور الآن في مناطق مأهولة بالسكان، والهجوم لا يسير بالسرعة التي نتمناها".

وتابع: "قبل كل شيء، نريد الحفاظ على البنية التحتية للمدينة قدر الإمكان"، مشيراً إلى أنّ "أهداف الجانب الأوكراني عكس ذلك، فهم يستخدمون تكتيك الاختباء خلف السكان المدنيين في سيفيرودونيتسك منذ بداية العملية العسكرية".

رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية أكد أنّ "المهمة الرئيسية لقوات الجمهورية في الوقت الحالي هي بالتحديد تحرير سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك"، لافتاً إلى أنّ "حوالى 10 آلاف عنصر من التشكيلات الأوكرانية المسلحة يتمركزون في هذه المناطق".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك