روسيا تدرج شركة "ميتا" المالكة لفيسبوك وإنستغرام في قائمة الإرهاب

روسيا تدرج شركة "ميتا" المالكة لشبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام، في قائمة الإرهابيين والمتطرفين.

  • روسيا تدرج شركة
    روسيا تدرج شركة "ميتا" في قائمة الإرهابيين والمتطرفين

أدرجت هيئة المراقبة المالية الفيدرالية الروسية، اليوم الثلاثاء، شركة "ميتا" المالكة لشبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام، في قائمة الإرهابيين والمتطرفين.

وقالت الهيئة في بيان: "تم إدراج منصة ميتا في قائمة الإرهابيين والمتطرفين".

وفي 11 آذار/مارس الماضي طالب مكتب المدعي العام الروسي من المحكمة اعتبار شركة "ميتا" الأميركية منظمة متطرفة وحظر أنشطتها في روسيا.

وقبل ذلك، قررت الخدمة الفيدرالية الروسية للرقابة على الاتصالات وتقنية المعلومات والإعلام حجب شبكة "فيسبوك" في روسيا بشكل كامل، في خطوة جوابية على حظر "ميتا" حسابات "سبوتنيك" وRT في أوروبا.

ووقتها، قالت الدائرة الإعلامية للمدعي العام: "وفقاً للقانون الفيدرالي الخاص بمكافحة النشاط المتطرف، أرسل مكتب المدعي العام لروسيا الاتحادية طلباً إلى المحكمة لاعتبار شركة ميتا بلاتفورمز منظمة متطرفة وحظر أنشطتها على أراضي روسيا الاتحادية".

وسبق أن فتحت لجنة التحقيق الروسية قضية بموجب مادتين تتعلقان بسياسة "ميتا" التي سمحت بإطلاق دعوات للعنف ضد القوات المسلحة الروسية.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن روسيا ستتحقق مما إذا كان "فيسبوك" و"إنستغرام" قد سمحا بدعوات العنف ضد الروس، وإذا كان الأمر كذلك، فمن الضروري وقف أنشطتهما بشكل حاسم.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك