روسيا توسّع قائمة العقوبات على أستراليا

موسكو توسع "القائمة السوداء" لأستراليا، لتشمل 121 شخصاً إضافياً من ممثلي وكالات إنفاذ القانون ورجال الأعمال والصحافيين.

  • الخارجية الروسية: أفريقيا سوق بديلة لدول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي
    وزارة الخارجية الروسية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أنّ موسكو وسعت ما سمّته "قائمة أستراليا السوداء" لتشمل 121 شخصاً إضافياً من ممثلي وكالات إنفاذ القانون ورجال الأعمال والصحافيين.

وقالت الخارجية الروسية في بيان: "رداً على تشديد العقوبات التي تفرضها الحكومة الأسترالية، والتي تنشمل عدداً متزايداً من المواطنين الروس، بمن فيهم مسؤولون وأفراد أسرهم، فضلاً عن ممثلي قطاع الأعمال ووسائل الإعلام، جرت إضافة 121 أسترالياً إلى قائمة الممنوعين من دخول روسيا".

وتابع البيان: أنّ "القائمة تتضمن مسؤولي وكالات إنفاذ القانون، ورجال الأعمال والخبراء والصحافيين الذين يصوغون أجندة معادية للروس في ذلك البلد".

وأوضح أن المدرجين في "القائمة السوداء" يمنع عليهم دخول روسيا، إلى أجل غير مسمى، وأضاف: "نظراً إلى أن كانبيرا الرسمية لا تعتزم التخلي عن مسارها المناهض لروسيا وتواصل فرض عقوبات جديدة، فسيستمر العمل لتحديث قائمة الحظر الروسية".

وفي 18 أيار/مايو الفائت، فرضت السلطات الأسترالية عقوبات على عدد من الصحافيين وموظفي الخدمة المدنية الروسية، من بينهم المدير العام لوكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" وعدد من الصحافيين والإعلاميين الروس، ومنهم المدير العام لشبكة "RT"، والقائم بأعمال وزير الطوارئ في روسيا.

إضافة إلى ذلك، تضمّنت القائمة النائبين السابقين في برلمان أوكرانيا: إيليا كيفا وتاراس كوزاك، ما يرتفع عدد المدرجين في القائمة الأسترالية إلى 812 فرداً و47 كياناً ووكالة روسية.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك