روسيا: إحباط هجوم أوكراني جديد على موسكو بواسطة مسيّرة انتحارية (فيديو)

عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، أكّد أنّ "الدفاعات الجوية دمرت طائرة مسيّرة حاولت التحليق إلى عمق أجواء العاصمة الروسية، اليوم الجمعة"، موضحاً أنّ "حطام الطائرة سقط في منطقة "إكسبوسنتر"، ولم يخلف الحادث إصابات أو أضرار جسيمة".

  • استهداف سابق لمبانٍ مدنية في موسكو بواسطة مسيرات أوكرانية
    استهداف سابق لمبانٍ مدنية في موسكو بواسطة مسيرات أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تمّ إحباط محاولة هجوم إرهابي جديد من قبل نظام كييف لاستهداف مواقع في مدينة موسكو وضواحيها، في ليل 18 آب/أغسطس، بواسطة طائرة من دون طيار.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أنّه "لم تقع أي إصابات أو أضرار نتيجة للهجوم الإرهابي الذي تم إحباطه". 

من جانبه، أعلن عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، أنّ "الدفاعات الجوية دمرت طائرة مسيرة حاولت التحليق إلى عمق أجواء العاصمة الروسية، اليوم الجمعة".

وذكر سوبيانين أن "حطام الطائرة سقط في منطقة "إكسبوسنتر"، فيما لم يخلف الحادث إصابات أو أضرار جسيمة".

وكانت وزارة الدفاع الروسية كذلك أعلنت، أمس الخميس، أن منظومات الدفاع الجوي رصدت مسيرة أوكرانية هجومية في أجواء مقاطعة بيلغورود في روسيا الاتحادية، وقامت بتدميرها.

وأشارت الوزارة إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع أي أضرار أو إصابات.

كما قامت سفن أسطول البحر الأسود، سفينة الحراسة "بيتليفي" وسفينة الحراسة "فاسيلي بيكوف"، بكشف وتدمير زورق بحري مُسيّر للقوات الأوكرانية، حاول مهاجمة سفن أسطول البحر الأسود، ليل الخميس.

وقبلها بيوم أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 3 طائرات من دون طيار أوكرانية في سماء مقاطعة كالوغا، وأوضح بيان لوزارة الدفاع أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية اكتشفت كل المسيرات "في الوقت المناسب ودمّرتها"، من دون أن يسفر الحادث عن وقوع أضرار أو إصابات.

وأكّد البيان الروسي أنه "تمّ تدمير 25 مسيرة جوية أوكرانية من دون طيار في مناطق ليسيتشانسك وسفاتوفو في جمهورية لوغانسك الشعبية، وفولنوفاخا وغورلوفكا وماكييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتوكماك في مقاطعة زاباروجيا".

اقرأ أيضاً: "لو بوان": خيبة أمل تلوح في أوكرانيا بعد شهرين من الهجوم المضاد

وكانت القوات الروسية قد أسقطت خلال الأيام الأخيرة عدداً من المسيرات الأوكرانية في مقاطعات بيلغورود وكالوغا وكورسك، في وقت تواصل فيه كييف محاولاتها لتنفيذ هجمات بطائرات مسيرة ضد المدنيين والمنشآت الحيوية في عدد من مقاطعات روسيا وشبه جزيرة القرم.

وفي المقابل، تستهدف روسيا المنشآت الأوكرانية الاستراتيجية، ومن بينها مصانع مسيرات ومخازن ذخائر وأسلحة ونقاط توزيع وقيادة، وقد شنّت القوات الروسية ضربة مركّزة بأسلحة جوية وبحرية بعيدة المدى عالية الدقة على المؤسسات الرئيسية للصناعة العسكرية في كييف، الثلاثاء.

ويأتي ذلك فيما تستمرّ محاولات قوات كييف التقدم على جبهات الجنوب وجنوب شرق، حيث تتكبّد خسائر هائلة مقابل تقدم محدود في بعض القرى.

وفي الوقت ذاته، أشار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى أنّ النتائج الأولية للمعارك تُظهر أنّ مخزون أوكرانيا العسكري يكاد ينفد، في حين تضاعف إنتاج روسيا من السلاح.

ومنذ يومين، أعلن المستشار السابق في "البنتاغون"، العقيد المتقاعد دوغلاس ماكجريجور، تجهيز أكثر من 120 ألف قبر جديد في أوكرانيا بعد الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية.

اقرأ أيضاً: تقرير: الاستخبارات الأميركية تتوقع فشل هجوم أوكرانيا المضاد في تحقيق هدفه الرئيس

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك