روسيا: العثور على جثث القتلى الـ10 جراء تحطم طائرة بريغوجين

لجنة التحقيق الروسية تعلن العثور على جثث الضحايا العشر الذين قتلوا في تحطم الطائرة التي كانت تقل قائد مجموعة "فاغنر" يفغيني بريغوجين، إضافةً إلى الصندوقين الأسودين.

  • لجنة التحقيق الروسية تكشف عن ملابسات حادثة تحطم
    لجنة التحقيق الروسية تكشف عن ملابسات حادثة تحطم "طائرة بريغوجين"

أعلنت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الجمعة، العثور على جثث الضحايا العشر الذين قتلوا في تحطم الطائرة التي كانت تقل قائد مجموعة "فاغنر" يفغيني بريغوجين، إضافةً إلى الصندوقين الأسودين للطائرة.

وقالت اللجنة، إنّه "تمّ العثور على جثث القتلى العشرة في مكان حادث (تحطم) الطائرة، ويتم إجراء فحوص جينية لتحديد هويتهم"، مشيرةً إلى أنّ المحقّقين "حصلوا على تسجيلات الرحلة".

وأضافت أنّهم "صادروا مراسلات ووثائق الرحلة"، لافتةً إلى أنّ "المعاينة التفصيلية لمكان الحادث مستمرة".

وأشارت لجنة التحقيق إلى أنّ "المحقّقين يقومون أيضاً بمصادرة العناصر والوثائق المهمة لتحديد جميع ملابسات تحطم الطائرة"، مشدّدةً على أنّ "التحقيق سيستمع بعناية إلى جميع الروايات المحتملة لما حدث".
 
ونشرت مؤسسة الطيران الفدرالية الروسية "روس أفياتسا"، يوم الأربعاء في 23 آب/أغسطس، قائمةً بأسماء ضحايا تحطم الطائرة المدنية في مقاطعة تفير الروسية.
 
وبحسب المؤسسة، كان على متن الطائرة "قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين، ودميتري أوتكين، ويفغيني ماكاريان، وسيرغي بروبوستين، وألكسندر توتمين، وفاليري تشيكالوف، ونيكولاي ماتوسيف".
 
وكان يقود الطائرة ليفشين أليكسي، وكريموف روستان، والمضيفة راسبوبوفا كريستينا.

وأمس، أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن تعازيه لعائلات ضحايا حادثة تحطم الطائرة، مؤكداً أنّ "التحقيقات جارية في ملابسات الحادثة".

وكانت وكالة النقل الجوي الفيدرالي الروسي، أعلنت، منذ يومين، أنّ بريغوجين قُتل خلال تحطم طائرة في شمالي العاصمة موسكو، في أثناء رحلة داخلية.

اخترنا لك