روسيا: لسنا خائفين من تعزيز أميركا لوجودها العسكري في أوروبا

نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، يقول إنّ بلاده ليست خائفة من إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن تعزيز الوجود العسكري الأميركي في أوروبا، وأنّ ذلك سيؤدّي إلى رد فعل من روسيا.

  • روسيا:
    نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الأربعاء، إنّ بلاده "ليست خائفة" من إعلان الرئيس الأميركي، جو بايدن، تعزيز الوجود العسكري الأميركي في أوروبا.

وصرّح ريابكوف لوكالات الأنباء الروسية: "أعتقد أنّ أولئك الذين يتخذون هذه القرارات موهومون أنّ روسيا قد تكون خائفة"، مؤكّداً أنّهم "لن يتمكّنوا من ذلك، ولن يحصلوا على النتائج التي يتوقعونها من هذه الجهود".

وتابع ريابكوف: "لن يُعزَّز أمن الدول التي ستُنشر فيها الوحدات الأميركية الإضافية"، مشيراً إلى أنّ "ما يحدث الآن سيؤدّي بلا شك إلى رد فعل من جانبنا".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أنّ بلاده "ستعزّز وجودها العسكري في أوروبا" كي يتمكّن حلف شمال الأطلسي من "الرّد على التهديدات الآتية من كل الاتجاهات، وفي كلّ المجالات".

وخلال قمّة لحلف شمال الأطلسي في مدريد، قال بايدن إنّه "سيتمّ تعزيز الوجود العسكري والإمكانات العسكرية الأميركية في إسبانيا وبولندا ورومانيا ودول البلطيق وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك